إعلان

"أبراج" الإماراتية تحتاج لزيادة قيمة صفقة بسكو مصر للاستمرار في المنافسة

06:34 م الثلاثاء 25 نوفمبر 2014

البورصة المصرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية أنه يتعين على شركتي سفنكس أوبيليسك بي في، وبيسكو انفست للتجارة والاستثمار - التابعتين لمجموعة أبراج الإماراتية في حال استمرار الرغبة في تعديل سعر العرض المقدم لشراء 100 بالمئة من أسهم الشركة المصرية للأغذية "بسكو مصر" ألا تقل الزيادة في سعر عرض الشراء عن 2 بالمئة من السعر في العرض المقدم من شركة كيلوج الأمريكية.

وقالت الهيئة خلال بيان أرسلته لإدارة البورصة المصرية اليوم الثلاثاء - تلقى مصراوي نسخة منه - إن الشركتين أودعتا طلب تعديل بإعلان عرض الشراء والمتضمن تعديل سعر الشراء ليصبح 79.1 جنيهًا للسهم الواحد بدلًا من 73.91 جنيهًا للسهم في العرض الأصلي الذي تقدمت به الشركتان من قبل.

وأضافت أن ذلك جاء بعد أن تم قبول إيداع ملف عرض منافس والمقدم من شركة كيلوج الأمريكية لشراء 100 بالمئة من أسهم بسكو مصر بسعر 79 جنيهًا للسهم الواحد وفقًا لأحكام المادتين 346 و347 من اللائحة التنفيذية لقانون 95 لسنة 92.

وأشارت الهيئة إلى أنه انتهى الرأي بالهيئة بشأن تعديل عروض الشراء أنه في حال وجود عرض شراء منافس تم إيداعه لدى الهيئة واستوفى كافة متطلباته وخاصة نسبة الزيادة في السعر 2 بالمئة عن سعر العرض الأصلي فإنه يلزم لقيام مقدم العرض الأصلي بتعديل سعر عرض الشراء أن تسري ذات القاعدة الواردة بالمادة (346) من اللائحة التنفيذية لقانون سوق رأس المال.

ولفتت إلى أن القاعدة تنص على أن تكون أية زيادة في سعر عرض الشراء لا تقل عن 2 بالمئة وذلك ما لم يتضمن عرض الشراء تعديلًا جوهريًا في الشروط المقترحة لمصلحة مالكي الأوراق المالية محل عرض الشراء توافق عليها الهيئة.

وشددت الهيئة على أنه يتعين على شركتي سفنكس أوبيليسك بي في، وبيسكو انفست للتجارة والاستثمار في حال استمرار الرغبة في تعديل سعر العرض الالتزام بالنسبة المشار إليها بالمادة 346 من اللائحة التنفيذية لقانون 95 لسنة 92.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: