إعلان

الهيئة العامة للاستثمار توقع اتفاقية تعاون مع مؤسسة ''ضمان'' العربية

05:18 م الثلاثاء 25 نوفمبر 2014

حسن فهمي رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار :

وقع حسن فهمي رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة مذكرة تفاهم للتعاون المشترك بين هيئة الاستثمار المصرية والمؤسسة العربية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات ''ضمان'' ممثلةً في فهد راشد الإبراهيم المدير العام للمؤسسة.

وقال بيان لوزارة الاستثمار اليوم الثلاثاء - تلقى مصراوي نسخة منه - إن رئيس هيئة الاستثمار أكد خلال مراسم التوقيع أن تفعيل مذكرة التعاون من شأنه أن يعود بالفائدة على الطرفين.

وأكد فهمي أن الهيئة العامة للاستثمار تتطلع إلى المزيد من التعاون مع مؤسسة ''ضمان''، وأن المذكرة تهدف إلى تنمية وتحفيز تدفقات الاستثمارات العربية والأجنبية داخل مصر، وذلك عن طريق الأبحاث المشتركة التي تمكِّن من تحديد فرص الاستثمارات وإعداد الخريطة الاستثمارية.

وأضاف أن المذكرة تنص على إقامة اتصالات مباشرة ومنتظمة بين الهيئة و''ضمان'' لتبادل المعلومات والإحصائيات الاقتصادية، وتبادل المعلومات المتوفرة حول كلِ من الشركات الاستثمارية العربية والأجنبية.

ومن جانبها، أكدت وفاء صبحي نائب رئيس هيئة الاستثمار أن المذكرة تأتي تكليلاً للعلاقات القديمة والوثيقة بين كلِ من هيئة الاستثمار ومؤسسة ''ضمان''.

وفي سياق متصل، نوه فهد راشد الإبراهيم مدير عام المؤسسة العربية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات أن المؤسسة قد سبق لها أن وقعت اتفاقيات للتعاون المشترك مع العديد من هيئات تشجيع الاستثمار في الدول العربية.

وعبر راشد عن سعادته ودعمه لتوطيد أواصر التعاون مع هيئة الاستثمار المصرية، ودعم مؤسسة ضمان لكافة الخطوات الإصلاحية التي تتخذها حالياً الحكومة المصرية.

وشهد توقيع المذكرة وفاء صبحي نائب رئيس الهيئة، وعدد من قيادات الهيئة العامة للاستثمار، وكذا عدد من المسئولين بالمؤسسة العربية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات.

وتعد المؤسسة العربية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات ''ضمان'' هيئة عربية إقليمية مشتركة تضم في عضويتها كافة الدول العربية، وتتخذ من دولة الكويت مقراً لها، حيث تعني بتشجيع الاستثمار في الدول العربية عبر توفير ضمان التغطية التأمينية للاستثمارات العربية والأجنبية المنفذة في الدول العربية وذلك ضد المخاطر غير التجارية، مثل التأميم والمصادرة ونزع الملكية، والحروب، وأعمال الشغب.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: