إعلان

هيئة الرقابة المالية تشارك في مؤتمر أسواق المال العربية بالإمارات

05:40 م الإثنين 24 نوفمبر 2014

شريف سامي رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

يلقي شريف سامي رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية كلمة فى الجلسة الأولى لمؤتمر أسواق رأس المال العربية الذي ينعقد يومي 25 و26 نوفمبر بمدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، وينظمه اتحاد هيئات الأوراق المالية العربية بالاشتراك مع هيئة الأوراق المالية والسلع الإماراتية.

وأوضح سامي فى بيان للرقابة المالية اليوم الاثنين أن المؤتمر الذي يشارك به عدد كبير من رؤساء الهيئات العربية والخبراء العرب والأجانب يتناول في يومه الأول التحديات التي تواجه الأسواق المالية العربية وقدرتها على منافسة المراكز المالية الدولية، وسبل تعزيز الشفافية لدى أسواق رأس المال العربية وأدوات التمويل الإسلامي.

ويناقش في اليوم الثاني دور هيئات الرقابة في حماية المستثمرين وتقييم التجارب غير التقليدية بالأسواق المالية، ودور الرقابة الإلكترونية على أسواق رأس المال، وأوعية الاستثمار المشترك والدخل الثابت، والتحديات التي تواجه الإنفاذ والبنية التحتية الإلكترونية.

وأضاف سامي أن من بين أبرز المتحدثين في جلسات المؤتمر والذي يفتتحه الشيخ سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد رئيس مجلس إدارة هيئة الأوراق المالية والسلع بدولة الإمارات كل من دكتور عبدالرحمن الحميدي رئيس صندوق النقد العربي، ومشعل العصيمي نائب رئيس مجلس مفوضي هيئة أسواق المال الكويتية، وفراس صفي الدين نائب رئيس هيئة الأسواق المالية اللبنانية.

كما يتحدث بالمؤتمر فادي خلف أمين عام اتحاد البورصات العربية، وأحمد المرهون المدير التنفيذي لسوق مسقط للأوراق المالية، وعبدالله السالمي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة لسوق المال بسلطنة عمان، ومعالي محمد صالح الحوراني رئيس هيئة الأوراق المالية بالأردن، وعبير عودة مدير عام هيئة سوق رأس المال بفلسطين، وعبد الحكيم براح رئيس لجنة تنظيم عمليات البورصة بالجزائر.

وأوضح سامي أنه سيتناول في كلمته موضوع تشريعات سوق المال وكيفية إحداث التوازن بين إحكام ضبط التعاملات وبين السماح بمرونة السوق ونموه.

وسيتطرق إلى أهمية التشاور مع كافة الأطراف المعنية بالسوق، وتفضيل أن تتناول القوانين الإطار العام لأي موضوع اقتصادي تنظمه، وأن يترك لمجلس إدارة الهيئة الرقابية إصدار الضوابط التفصيلية بما ييسر مع تعديلها دورياً بما يتفق مع ما تسفر عنه الممارسة الفعلية وتطور الأدوات المالية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: