إعلان

شركة أمريكية تفتح مكتبًا علميًا لها بمصر لدراسة الأمراض

03:54 م الإثنين 24 نوفمبر 2014

وزارتي الاستثمار والصحة والسكان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

قالت وزارة الاستثمار إن شركة أمريكية كبرى تعمل في مجال الأدوية البيولوجية، وهي احدى شركات الوفد الأمريكي الذي شارك في مؤتمر غرفة التجارة الأمريكية خلال شهر نوفمبر الحالي، بدأت نشاطها في مصر.

وذلك بحضور المدير الإقليمي للشركة ونائب رئيس الشركة لمنطقة شرق أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا وممثل عن السفارة الأمريكية بالقاهرة وعدد من المسئولين بوزارتي الاستثمار والصحة والسكان.

وأضافت الوزارة خلال بيان لها اليوم الاثنين - تلقى مصراوي نسخة منه - أن الشركة الأمريكية قامت بإطلاق مكتب علمي للشركة بمصر يقوم بدراسة الأمراض الموجودة بمنطقة الشرق الأوسط خاصة فيروس الكبد الوبائي (C) والأورام، كما يهتم بدراسة مجال التخدير، والكشف المبكر عن الأمراض، وإيجاد أفضل الحلول، وتقديم العلاج بمعايير عالية من الجودة والإتقان.

ومن جانبه أشار أشرف سالمان وزير الاستثمار خلال مؤتمر صحفي أمس الأحد بحضور الدكتور عادل عدوي وزير الصحة إلى أن إطلاق شركة بهذا الحجم لأعمالها في مصر في هذه الفترة يعطي رسالة للمصريين أن مصر على الطريق الصحيح في جهودها لتعزيز ثقة المستثمرين وجذب المزيد من الاستثمارات قبل أن تكون رسالة للعالم بأن مصر بلد مناسب للاستثمار، مؤكداً على وجود انضباط والتزام من جانب الحكومة لتطبيق البرنامج الإصلاحي والتنموي.

كما أكد وزير الاستثمار أهمية وجود شركات طبية عالمية بمصر لتطوير منظومة العلاج ومساعدة المرضى في مصر والمنطقة المحيطة، منوهًا إلى أن هذا الاستثمار ليس مادياً وإنما استثماراً لصحة المصريين.

وأشار الدكتور عادل عدوي إلى أن هناك جهود حكومية واسعة لجذب الاستثمارات في مختلف المجالات، وأن استثمار هذه الشركة في مصر يفتح باب الاستثمار في مجال الدواء في مصر، مؤكداً أن هناك جهود حكومية لإصلاح المجال الصحي وتطبيق مبادئ الشفافية في البيانات والمعلومات والمساواة في تقديم الخدمات العلاجية للمصريين وتقديم خدمات عالية الجودة للمصريين.

ومن ناحيته أشار المدير الإقليمي للشركة أن افتتاح مكتب علمي للشركة بمصر من شأنه أن يفتح مجالات للتدريب وتنمية مهارات الأطباء والعاملين في المجال الطبي في مصر، ورفع كفاءة البحث والتطوير وإدخال التكنولوجيا الحديثة في مجال الأبحاث البيولوجية، بجانب توفير فرص عمل على مستوى مهني عالي.

ولفت إلى أن افتتاح هذا المكتب يعد عاملًا لجذب المزيد من شركات الأدوية الأخرى والتعاون معها في مجالات البحث والتطوير ودراسة بعض الأمراض المنتشرة في المنطقة، كما تهتم الشركة بتطبيق آلية المسئولية الاجتماعية للشركات داخل الدول التي تعمل بها.

وتعتبر الشركة الأمريكية من الشركات العالمية العاملة في مجال الأدوية البيولوجية، التي لديها القدرة على اكتشاف وتطوير علاجات مبتكرة وتلبية الاحتياجات الصحية للمواطنين في جميع أنحاء العالم، وتقوم الشركة في تطوير أعمالها على إجراء البحوث في مجال الأدوية البيولوجية، ويعمل بها نحو 25 ألف موظف حول العالم، وتقوم الشركة ببيع منتجاتها في أكثر من 170 دولة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: