إعلان

البترول تتوسع في محطات توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية أعلى مباني الشركات

01:52 م الإثنين 24 نوفمبر 2014

محطات توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

أكد طارق الملا الرئيس التنفيذي لهيئة البترول أن قطاع البترول يقوم حالياً بالتوسع في تنفيذ برنامج طموح لإقامة محطات لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية أعلى المباني الإدارية لشركات البترول.

وقال الملا خلال بيان صحفي لوزارة البترول اليوم الاثنين - تلقى مصراوي نسخة منه - إن هذا التوسع يأتي في إطار مبادرة القطاع لتفعيل قرار مجلس الوزراء بتنفيذ مشروع ريادي لإقامة محطات طاقة شمسية فوق أسطح المباني الحكومية وربطها بالشبكة القومية للكهرباء.

ولفت إلى أن نجاح التجربة بتشغيل عدد من المحطات ودخولها الخدمة خلال الأشهر الماضية يعد حافزًا قوياً للتوسع فيها وتعميمها في أكبر عدد ممكن من مباني شركات البترول والتوجه لتطبيقها داخل مواقع الإنتاج البترولي.

جاء ذلك خلال تفقد الرئيس التنفيذي لهيئة البترول لمشروع محطة توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية أعلى المبنى الإداري الرئيسي لشركة بترول خليج السويس "جابكو" بالمعادي والتي تعد من أكبر محطات توليد الطاقة الشمسية التي تم إنشاؤها في مصر حتى الآن.

وأشار الملا إلى أن شركة "جابكو" انتهت من تنفيذ مشروع المحطة التي تبلغ طاقتها 105 كيلووات/ساعة ويتم حاليًا الإعداد لدخولها الخدمة خلال الأيام القليلة القادمة، ومن المخطط إقامة مشروع مماثل لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية أعلى مبنى هيئة البترول.

وأضاف أنه تم الانتهاء بنجاح من تشغيل محطتين تابعتين لشركتي مصر للبترول والتعاون لتموين السيارات بالوقود للعمل بالطاقة الشمسية كباكورة لتعميم هذا المشروع على محطات تموين السيارات لضمان استمرار تشغيل المحطات.

ويُذكر أن قطاع البترول كان له السبق في تنفيذ عدد من محطات الطاقة الشمسية فوق أسطح المباني الإدارية لشركات قطاع البترول والتي دخل عدد منها الخدمة وجاري العمل لتنفيذ محطات اخرى وإدخالها الخدمة تباعاً بإجمالي قدرة 2 ميجاوات تفعيلًا لسياسات ترشيد استهلاك الطاقة والحفاظ على الوقود البترولي.

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: