إعلان

التموين: لا حل لمشكلة الخبز دون الاهتمام بمشروع المركز اللوجستي للحبوب

06:43 م الأحد 23 نوفمبر 2014

الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية

القاهرة - (أ ش أ):

قال الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية إن مشكلة رغيف الخبز في مصر لا يمكن حلها دون الاهتمام بمشروع إنشاء المحور اللوجستي لنقل وتجارة الحبوب والغلال بدمياط، حيث أن عملية إنتاج الخبز متشابكة ومترابطة مع منظومة النقل وتكنولوجيا المعلومات واللوجستيات.

وأضاف حنفي، خلال المؤتمر السادس عشر لأصحاب الأعمال والمستثمرين العرب تحت عنوان ''الاستثمار في مصر ..استثمار في المستقبل''، إن مصر ظلت لفترات طويلة ناسية لأهمية ومكانة موقعها الجغرافي المتميز والفريد، واكتفت بتسليط الدور عليه فقط في الكتب والدراسات، وجاء الوقت لاستغلال موقع مصر على كافة الأصعدة.

وأوضح أن مشروع دمياط كمركز لوجستي عالمي لتجارة ونقل الحبوب والغلال والذي أطلقه الرئيس عبدالفتاح السيسي اشترك فيه العديد من الوزارات والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري والعديد من الشركاء الآخرين.

وأشار الوزير إلى أن الطاقة التخزينية لمشروع دمياط يبلغ 7.2 مليون طن على أن يتم الانتهاء منه خلال عامين ليكون مركزًا عالميًا ومحورًا لوجستيًا لتجارة ونقل الحبوب.

ولفت إلى أن مصر والدول المحيطة من أكبر الدول المستورة للحبوب على مستوى العالم وتقوم بالاستيراد بشروط قد لا تكون بالضرورة هي الأفضل ورغم ذلك إلا أن مصر ليس لديها رأي في السوق العالمي رغم موقعها الذي يمكن استخدامه كمركز ومحور ونقطة ارتكاز.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: