إعلان

''أبراج'' الإماراتية ترفع سعر السهم بصفقة بسكو مصر بعد منافسة شركة أمريكية

05:20 م الأحد 23 نوفمبر 2014

البورصة المصرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلنت إدارة البورصة المصرية أنه ورد بيان من الهيئة العامة للرقابة المالية يفيد بأنه تم اليوم الأحد إيداع طلب تعديل لعرض الشراء الإجباري المقدم من شركتي سفنكس أوبيليسك بي في, وبيسكو انفست للتجارة والاستثمار - التابعتين لشركة أبراج الإماراتية - لشراء 100 بالمئة من أسهم الشركة المصرية للأغذية ''بسكو مصر'' وبحد أدنى 51 بالمئة من أسهم الشركة.

وأشارت البورصة في بيانها اليوم الأحد - تلقى مصراوي نسخة منه - إلى أن التعديل تضمن تعديل سعر الشراء ليصبح 79.1 جنيهًا للسهم الواحد بدلاً من 73.91 جنيهًا للسهم الواحد لتصبح القيمة الإجمالية قدرها 909.65 مليون جنيه تقريباً.

وكانت الرقابة المالية، أعلنت الخميس الماضي أنها تلقت إخطاراً من شركة كيلوج الأمريكية ''Kellogg Company'' حول رغبتها الاستحواذ على شركة بسكو مصر، وإنه تم إيداع مشروع عرض شراء إجباري منافس بالهيئة مقدم من الشركة كيلوج لشراء نسبة 100 بالمئة من أسهم رأسمال الشركة بسعر 79 جنيه للسهم الواحد وبقيمة إجمالية 908.5 مليون جنيه بحد أدنى 5.865 سهم تمثل 51 بالمئة من أسهم بسكو مصر'.

ولفتت الهيئة في بيانها للبورصة إلى أنه جاري دراسة الطلب المقدم في ضوء احكام الباب الثانى عشر من اللائحة التنفيذية لقانون 95 لسنه 1992، وكذا عرض الشراء المنافس المقدم للهيئة بتاريخ 20 نوفمبر الحالي.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: