إعلان

الغرفة التجارية بشمال سيناء تبحث فرص تسويق منتجات المحافظة محليا و دوليا

06:30 م الجمعة 21 نوفمبر 2014

منتجات محافظة شمال سيناء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

العريش - (أ ش أ):

عقدت الغرفة التجارية بشمال سيناء، بالتنسيق مع الإدارة العامة للإنتاج والشئون الاقتصادية بالمحافظة وممثلي الجمعيات الأهلية، مؤتمراً لمناقشة فرص تسويق منتجات المحافظة وكيفية دعمها عن طريق الجهات المعنية، والمعوقات التي تواجه المنتجين والمصدرين.

وتناول المؤتمر، أهمية الأسواق والمعارض المحلية والدولية في تسويق منتجات المحافظة المتميزة في مختلف المجالات، وتحقيق عائد مجز للمنتجين والمزارعين والمصدرين من أبناء المحافظة.

ومن جانبه، قال المهندس عادل محسن مدير عام الإدارة العامة للإنتاج والشئون الاقتصادية بالمحافظة، إنه جار التنسيق مع عدد من المحافظات والجهات المعنية لإقامة عدة معارض والاشتراك بمنتجات المحافظة فيها، والتركيز على المعارض السياحية للترويج للمنتجات اليدوية ومنتجات البيئة السيناوية.

وأشار إلى أنه تم توقيع بروتوكول مع وزارة الصناعة والتجارة لإقامة نقطة للتجارة الدولية لتكون نافذة لتسويق منتجات المحافظة على مستوى العالم، وأنه جاري مخاطبة مكاتب التمثيل التجاري في السفارات المصرية في الخارج لتحديد احتياجاتها من منتجات شمال سيناء.

من جانبهم، استعرض المنتجون والمصدرون، المعوقات التي تعترضهم في تسويق منتجاتهم أو نقلها لعرضها في المعارض المحلية والدولية، والمشاكل التي تواجههم في هذا الإطار، مؤكدين على ضرورة الاستفادة من المعارض ونقطة التجارة الدولية في تسويق منتجات المحافظة والترويج لها بعقد صفقات جديدة.

وطالبوا بضرورة تحديد أنواع المنتجات المطلوبة للاشتراك بها في المعارض المحلية والدولية، وكذا ضرورة وجود مشاركة أهلية في تسويق المنتجات السيناوية المتميزة في المحافظات الأخرى والدول العربية والأجنبية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ..  اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: