إعلان

مسئولة بالبنك الدولي: الشراكة مع مصر تهدف إلى تعزيز القدرة التنافسية لها

05:22 م الأربعاء 12 نوفمبر 2014

البنك الدولي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أكدت أنابيل جونزاليز مسئولة إدارة الممارسات العالمية للتجارة والتنافسية بالبنك الدولي أن مصر ومجموعة البنك الدولي تجمعهما شراكة طويلة الأجل تهدف إلى تعزيز القدرة التنافسية لمصر وجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية وخلق فرص العمل.

وقالت خلال زيارتها للقاهرة اليوم الأربعاء والتي تستغرق يومين لبحث سبل تحسين مناخ الاستثمار وتعزيز التنافسية مع الحكومة المصرية إن مساعدة الدول لتشمل تقديم الدعم في مجالات تشجع التجارة وتحسن التنافسية تمثل ركيزة أساسية لتحقيق أهداف مجموعة البنك الدولي الرامية إلى القضاء على الفقر وتعزيز الرخاء العادل.

ونوهت جونزاليز إلى أنه من المقرر أن تعقد عدة اجتماعات مع عدد من مسؤولي الحكومة، من بينهم أشرف سالمان وزير الاستثمار، ومنير فخري عبد النور وزير التجارة والصناعة، كما ستلتقي بعدد من ممثلي القطاع الخاص.

وأكدت دعم مجموعة البنك الدولي لجهود الحكومة المصرية لتحسين بيئة الأعمال وخلق فرص العمل وتعزيز النمو الاقتصادي وذلك عن طريق المساهمة في تخفيف الإجراءات التنظيمية التي تمثل عائقاُ أمام تقدم القطاع الخاص وتعزيز تنافسيته.

وأوضحت جونزاليز أنه المتوقع يتناول الجانبان، خلال الزيارة، البرامج الحالية لمجموعة البنك الدولي في مصر وطرح مجالات جديدة للتعاون بين الجانبين، كما تشمل المناقشات تطوير استراتيجية لتحسين الإصلاحات التنظيمية، وتبسيط إجراءات التراخيص الصناعية، وإجراءات الحصول على الأراضي التجارية، بالإضافةً إلى تحسين مناخ الاستثمار، وتطوير الخدمات اللوجستية الخاصة بالتجارة، وتعزيز تنافسية القطاعات والمناطق ذات الأولوية للاقتصاد.

وتشغل جونزاليز منصب مسؤول إدارة الممارسات العالمية للتجارة والتنافسية، التي استحدثت مؤخرًا بمجموعة البنك الدولي في 1 يوليو 2014، وتركز هذه الإدارة على دفع عجلة النمو الاقتصادي وخلق فرص العمل عن طريق تعزيز التنافسية وتشجيع التجارة، وجذب الاستثمارات، ودعم الابتكار وريادة الأعمال، والتشاور مع واضعي السياسات وممثلي القطاع الخاص في جميع أنحاء العالم.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: