إعلان

''الرقابة الصناعية'': نسعى للحصول على الاعتراف الدولي كجهة تفتيش طبقاً للأيزو

12:29 م السبت 01 نوفمبر 2014

منير فخري عبدالنور وزير الصناعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

أعلن إبراهيم المناسترلي رئيس مصلحة الرقابة الصناعية - إحدى الجهات التابعة لوزارة الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة - أنه يجري حالياَ اتخاذ الإجراءات اللازمة لحصول المصلحة على شهادة الاعتماد الدولي كجهة تفتيش من المجلس الوطني للاعتماد إيجاك وذلك طبقاً لمتطلبات المواصفة العالمية لجهات التفتيش ( أيزو )ISO/IEC 17020 .

وقال إبراهيم المناسترلي عبر بيان اليوم السبت، إن المصلحة باجتيازها هذا المشروع خلال عام 2015 ستكون أول جهة حكومية على مستوى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا تحصل على الاعتراف الدولي كجهة تفتيش على المنتجات الصناعية، مما يمنحها ثقة دولية على المستويين الإقليمي والدولي.

وأوضح أن المصلحة بصدد تنفيذ رؤية شاملة لتطوير منظومة الرقابة على الأنشطة الصناعية لتلبي متطلبات واحتياجات التنمية الصناعية خلال المرحلة المقبلة، كي تتواكب مع أحدث التكنولوجيات والمرجعيات العالمية، وذلك بهدف الارتقاء بجودة المنتجات الصناعية وزيادة القدرة التنافسية للشركات والمصانع.

ولفت رئيس مصلحة الرقابة الصناعية إلى أن عملية التطوير تستهدف كذلك تقديم خدمة فعالة ومميزة للمستثمرين في المجال الصناعي سواء من خلال المقر الرئيسي أو من خلال فروع المصلحة والتي يصل عددها إلى 18 فرع بالمحافظات والمدن الصناعية هذا إلى جانب ضمان حصول المستهلكين على سلع صحية وآمنة وخدمات بجودة عالية.

وأضاف أن المصلحة كانت قد انتهت منذ أشهر قليلة من مشروع ميكنة إدارة جودة المنتجات الصناعية والذي يعد إحدى الخطوات الهامة نحو الانطلاق لتحقيق مزيد من التطوير المستهدف خلال المرحلة المقبلة داخل المصلحة لتفعيل دورها من خلال استخدام أحدث الأساليب التكنولوجية فى مجالات الرقابة، بحيث يتم تطبيق نظم تعتمد على الرقابة على أساليب الجودة نفسها في جميع مراحل الإنتاج وليس الإنتاج النهائي فقط.

مما يسهم في التأكد من مدى جودة ومطابقة المنتجات المصنعة للمعايير والمواصفات القياسية المعمول بها.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: