إعلان

حماية المستهلك يحذر من التوفير واستخدام بنزين لا يتناسب مع قدرات السيارة

10:52 ص السبت 01 نوفمبر 2014

عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

حذر جهاز حماية المستهلك، جموع المستهلكين من استخدام بنزين لا يتناسب مع متطلبات سيارتهم الخاصة، وذلك لكون بعض أنواع السيارات تتطلب استخدام بنزين 95 وفي حالة استخدام بنزين 92 فإن ذلك يؤثر بالسلب على مكونات السيارة ويعرضها للكثير من الأعطال.

وقال عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك، عبر بيان له تلقى مصراوي نسخة منه اليوم السبت، إنه بالتحقيق في بعض شكاوى السيارات الواردة من المستهلكين والتي يتضررون فيها من ظهور بعض الأعطال في سيارتهم الخاصة وذلك بالاستعانة بالخبرات الفنية من أساتذة كليات الهندسة قسم السيارات، تبين أن بعض أنواع السيارات ورد في تعليمات التشغيل الخاص بها أن البنزين المستخدم للتشغيل تلك السيارات يجب أن يكون 95.

وذلك للحفاظ على سلامة السيارة من الأعطال، وبالبحث وجد أن بعض المستهلكين يستخدموا بنزين 92 بدلاً من 95 كما هو مدون بتعليمات التشغيل لتلك السيارات مما أدى إلى ظهور بعض الأعطال في السيارات.

وطالب يعقوب من المستهلك التأكد من نوع البنزين الذي تحتاجه سيارته وحذر من محاولة التوفير في استخدام بنزين أقل في السعر وهو بنزين 92 بدلاً من 95 حفاظاً على سلامته وأمنه عند استخدام السيارة، بالإضافة إلى أن استخدام بنزين غير المنصوص عليه في تعليمات التشغيل يعد مخالفة لشروط التشغيل ويصنف من عيوب سوء الاستخدام التي تحرم المستهلك من شمول السيارة بالضمان الممنوح من الشركة المنتجة او المستوردة.

وناشد جموع المستهلكين بضرورة معاونة الجهاز من خلال الاهتمام بالإبلاغ عن أية شكاوى لديهم حتى يتمكن جهاز حماية المستهلك من اتخاذ الإجراءات ضد المخالفين وضبط الأسواق، والجهاز يستقبل البلاغات على الخط الساخن 19588.

اقرأ أيضًا : مرسيدس تصدر بيانا بخصوص مشكلة خلط الوقود

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: