توقيع عقد مشروع جديد لإنتاج 660 ألف طن أسفلت وسولار سنويًا

07:26 م الخميس 30 أكتوبر 2014
توقيع عقد مشروع جديد لإنتاج 660 ألف طن أسفلت وسولار سنويًا

المهندس شريف إسماعيل وزير البترول والثروة المعدني

كتب - مصطفى عيد:

شهد المهندس شريف إسماعيل وزير البترول والثروة المعدنية توقيع عقد تنفيذ مشروع جديد لإنتاج الأسفلت بطاقة تصميمية 660 ألف طن سنويًا بمعمل تكرير السويس لتصنيع البترول لإنتاج 400 ألف طن أسفلت، و260 ألف طن سولار سنويًا باستثمارات حوالي 50 مليون دولار.

ووفقًا لبيان لوزارة البترول اليوم الخميس تلقى مصراوي نسخة منه، وقع العقد المهندس محمد عرابي رئيس شركة السويس لتصنيع البترول، والمهندس عبد الناصر صلاح رئيس شركة إنبي، وحضر التوقيع المهندس محمد شيمي رئيس شركة بتروجت، والمهندس محمد طاهر نائب رئيس هيئة البترول للتخطيط والمشروعات، والمهندس إمام السعيد العضو المنتدب لشركة إنبي.

وأكد الوزير أن المشروع الجديد لإنتاج الأسفلت أحد المشروعات الهامة سواء بالنسبة لصناعة التكرير، أو توفير مادة الأسفلت لمواكبة الطلب المتزايد عليها في إطار ما تشهده مصر من مشروعات تنموية حاليًا وما تخطط له من نهضة عمرانية شاملة تهدف لتحقيق وضع أفضل للمواطنين.

وأوضح أن المشروع الجديد يأتي في إطار خطة وزارة البترول لتطوير معامل التكرير وإنشاء وحدات إنتاجية جديدة، مشيرًا إلى أنه سبق وتم توقيع عقد إنشاء مشروع الوحدة الجديدة لإنتاج البوتاجاز بمعمل تكرير السويس لتصنيع البترول في نهاية سبتمبر الماضي بما سيؤدي إلى التشغيل الاقتصادي الآمن لمعمل السويس وضخ استثمارات جديدة لتجديد أصوله الإنتاجية.

ولفت الوزير إلى أن معمل تكرير السويس أنشئ في عام 1921 ويحتاج إلى تحديث وتطوير وحداته الإنتاجية لرفع كفاءة تشغيله وزيادة الطاقة الإنتاجية لتلبية الاحتياجات المتزايدة على المنتجات البترولية في السوق المحلي.

من جانبه، أوضح المهندس محمد عرابي أن الوحدة الجديدة سترفع قدرات المعمل الإنتاجية، وأنها واحدة من المشروعات الاستثمارية المقرر البدء في تنفيذها خلال العام المالي الحالي (2014 - 2015) في إطار خطة إعادة تأهيل وتحديث معمل السويس لتصنيع البترول.

وقال إن الوحدة أحد المشروعات ذات الجدوى الاقتصادية المتميزة حيث تعتمد في تغذيتها على المازوت وتقوم بتحويله لمنتجات ذات قيمة اقتصادية أعلى، وأنه من المخطط الانتهاء من تنفيذها خلال 30 شهرًا.

وأوضح المهندس عبد الناصر صلاح أن نطاق أعمال شركة إنبي يشمل أعمال التصميمات الهندسية الأساسية والتفصيلية، وخدمات التوريد، والإشراف على التركيبات والإنشاءات، والمساعدة في أعمال تجارب بدء التشغيل، والإشراف على اختبارات الأداء للمشروع، وأنه سيتم إسناد أعمال التركيبات والإنشاءات لشركة بتروجت.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

إعلان

إعلان

إعلان