إعلان

جنرال موتورز: أطلقنا 6 منتجات جديدة تناسب احتياجات السوق المصرية

03:57 م الخميس 30 أكتوبر 2014

منير فخري عبد النور وزير الصناعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قال المهندس طارق عطا العضو المنتدب لجنرال موتورز مصر وشمال أفريقيا إن الشركة ستسمر في ضخ المزيد من الاستثمارات في مصر للتأكيد على قوة وصلابة الاقتصاد المصري، وإنها ستواصل أيضًا جهودها في فتح أسواق تصديرية جديدة لمنتجات الشركة في مصر لتكون مثلاً مشرفًا لصناعة السيارات المصرية.

وفقًا لبيان لوزارة الصناعة اليوم الخميس تلقى مصراوي نسخة منه، أضاف عطا خلال زيارة منير فخري عبد النور وزير الصناعة لمصنع الشركة اليوم: ''نعي جيداً دورنا الفعال في الدفع بعجلة الإنتاج والمساهمة في تعافي الاقتصاد المصري وهو ما جعلنا حريصون على المضي قدماً في خططنا الاستراتيجية بل وضخ المزيد من الاستثمارات في السوق المصرية شملت إطلاق ستة منتجات جديدة تناسب احتياجات السوق المصرية''.

وتابع: ''أردنا دائمًا التأكيد على رسالة تعافي الاقتصاد المصري وذلك من خلال تقديم منتجات جديدة وتطوير آليات التصنيع وتدريب العمالة لوضع مصر في مصاف الدول المصنعة للسيارات عالمياً''.

وأوضح عطا أن للشركة مساهمات واضحة للاقتصاد القومي، حيث وصلت قيمة الجمارك والضرائب التي وردتها الشركة للخزانة المصرية في عام 2013 إلى حوالي 780 مليون جنيه، وأنه من المتوقع أن يزيد هذا الرقم ليصل إلى ما يقرب من مليار جنيه بنهاية 2014، ومنوهًا إلى أن الشركة تركز في جزء كبير من استثماراتها على البرامج التدريبية.

وأشار إلى أن هذه البرامج تتضمن ثلاثة مناطق رئيسية وهي برامج تطوير القيادة، وبرامج تأهيل المرأة لتولي مناصب قيادية لتعزيز التنوع، وبرامج التطوير الفني للخروج بقادة مؤهلين وهو ما نتج عنه التحاق 13 مصرياً من ذوي الخبرة للعمل بالعمليات الدولية لجنرال موتوروز.

ويعمل بشركة جنرال موتورز مصر 1700 موظفاً، كما تضم شبكة الموردين 25 ألف موظف فني بالإضافة إلى 2300 موظف وفني يعملون بشبكات المبيعات، ومراكز خدمة ما بعد البيع.

ومن جانبه قال ماريو سبانجنبرج رئيس مجلس إدارة جنرال موتورز أفريقيا -: ''جنرال موتورز تثق في صلابة الاقتصاد المصري وفي القدرات اللانهائية لهذا السوق الواعد، فمصر هي حجر الزاوية لعمليات الشركة بقارة أفريقيا''.

وتابع: ''كما أنها تلعب دوراً محورياً حيث الموقع الجغرافي الاستراتيجي، والعمالة الماهرة، وشبكة الموردين والموزعين الممتدة، وقاعدة العملاء التي نفخر بها ونعمل على توسيعها وتنمية قدراتها من خلال برامج تدريبية وتنموية تهدف إلى تعريفهم بأحدث المستجدات على الساحة العالمية في مجال تكنولوجيا السيارات''

وأضاف سبانجنبرج أن شبكة الموردين التي تتعامل معهم الشركة تتضمن 75 مورداً يعمل بهم ما يقرب من 25 ألف موظف وفني، وتقدر قيمة المشتريات السنوية للشركة من الموردين المحليين بحوالي 1.25 مليار جنيه.

وأشار إلى أن تلك البرامج التدريبية التأهيلية من شأنها تعزيز صناعة السيارات ككل ليظل هدف الشركة دائمًا هو الخروج بمنتجات صنعت بسواعد وأيادي مصرية، وتوافق أكثر المعايير والمواصفات العالمية صرامة تحمل شعار ''صنع في مص''، مؤكدًأ أن كل ما وصلوا إليه من نجاحات في السوق المصرية لم يكن لها أن تتم دون دعم الحكومة المصرية.

ولفت سبانجنبرج إلى أن الشركة لديها استراتيجية طموحة تهدف إلى استدامة النمو والريادة في السوق المصرية من خلال اقتناص المزيد من الفرص الكامنة، وأن أهم ما سيتم التركيز عليه هو التفاعل النشط والإيجابي مع الحكومة لوضع سياسات طويلة الأمد لتطوير صناعة السيارات في مصر لترتقي إلى المعايير العالمية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: