إعلان

بالأرقام.. أغنى النساء في 7 مناطق بالعالم

01:52 م الخميس 30 أكتوبر 2014

كريستي والتون أغنى امرأة في العالم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتبت - سهر هاني:

أوضح تقرير حديث للبنك السويسري "USB" ارتفاع عدد أثرياء سكام العالم إلى أعلى معدلاته هذا العام، وصلت مجموع ثرواتهم لنحو 7.3 تريليون دولار.

وأشار تقرير صحفي نُشر بموقع "CNBC" المعني بالشئون الاقتصادية إلى أن النساء يتحكمن في نحو 13 بالمئة من ثروات العالم واللاتي يُقدر عددهن بـ 12.3 بالمئة من مجموع أثرياء العالم طبقًا لتقرير البنك السويسري.

ويلقي التقرير الضوء على أغنى النساء - اللائي يصل متوسط أعمارهن إلى 61 عامًا - طبقا للمنطقة التابعة إليها، وكيفية حصولهن على تلك الثروات.

كريستي والتون "أمريكا الشمالية"

تعد كريستي والتون - 59 عامًا - أغنى امرأة ليس فقط في أمريكا الشمالية ولكن في العالم أجمع، تُقدر صافي ثروتها بـ 37.9 مليار دولار بعدما ورثت جزءًا من ثروة "وول مارت"- شركة بيع بالتجزئة أمريكية وتعد أكبر شركة في العالم من حيث الإيرادات - من زوجها الراحل جون والتون في عام 2005 ابن مؤسس الشركة سام والتون.

ليليان بيتينكورت "أوروبا"

وفي المركز الثاني حلت ليليان بيتينكورت - 92 عامًا - بثورة بلغت 31.3 مليار دولار مما جعل منها أغنى امرأة في أوروبا، وثاني أغنى امرأة في العالم، ولازالت تملك حوالي 30 بالمئة من شركة المستحضرات التجميلية الفرنسية العملاقة "لوريال" وهي أكبر امرأة ثرية بالعالم.

جينا رينهارت " المحيط الهادي"

تُقدر ثروة جينا رينهارت بـ 14.8 مليار دولار وهي الأغنى في أستراليا طبقًا لموقع "فوربس"، وأغنى امرأة في منطقة المحيط الهادي طبقًا لبيانات البنك السويسري UBS.

وحصلت جينا ثروتها من صناعة خام الحديد والفحم في أستراليا والتي تم اكتشافها من قبل والدها لانج هانكوك، وهي تشغل منصب رئيسة شركة هانكوك للتنقيب أكبر مساهم في شركة فيرفاكس ميديا.

سمية سليم دي روميرو "أمريكا اللاتينية"

سمية سليم ابنة ثاني أغنى رجل في العالم "كارلوس سليم" وتبلغ ثروتها 6.3 مليار دولار لتكون بذلك أغنى امرأة في أمريكا اللاتينية، وكان والدها قرر توزيع جزء من امبراطوريته لأبنائه وهم فينيسا باولو، وسمية سليم، وجوانا مونيك سليم.

يانج هويان "آسيا"

تُعد يانج أصغر مليونيرة حيث تبلغ 33 عامًا، وهي ابنة المليونير يانغ جواتشيانغ الذي قام بتحويل 70 بالمئة من حصصه بشركة التطوير العقاري الصينية "Country Garden Group" لابنته قبل الاكتتاب العام لعام 2007 للشركة لتصل ثروتها إلى 6.3 مليار دولار، وتعمل الآن بمنصب نائب رئيس مجلس الإدارة وعضو لجنة الحكم بمجلس الإدارة.

شاري اريسون "الشرق الأوسط"

تمتلك شاري اريسون "اريسون جروب" - شركة استثمارات عالمية - وهي أغنى امرأة في الشرق الاوسط بثروة تبلغ 4.2 مليار دولار، وورثت أغلب ثروتها من والدها تيد اريسون رجل الأعمال .

وتعد شركة أريسون أكبر مساهم في البنك الاسرائيلي "هبوعليم" ولديها أكبر حصص في المجموعة العقارية شي كون وبينوي وهي رائدة في مجال تصنيع الملح الاسرائيلي.

فلورنشو الاكيجي "أفريقيا"

فلورنشو أغنى امرأة في أفريقيا أسست شركتها الخاصة للخياطة "Supreme Stitches"، ووصلت ثروتها لـ 1.2 مليار دولار.

وفي عام 1993 حصلت على رخصة التنقيب عن النفط التي منحت لها كتلة مربحة في المياه الساحلية النيجيرية، وطبقًا لموقع فوربس تصل حصة شركتها "Famfa Oil" إلى 60 بالمئة في مجال النفط بالبلاد.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: