إعلان

النفط يتراجع لـ86 دولار بفعل حالة إصابة بالايبولا في نيويورك

01:52 م الجمعة 24 أكتوبر 2014

تراجع أسعار النفط

لندن - (رويترز) :

نزل سعر خام برنت إلى نحو 86 دولاراً للبرميل اليوم الجمعة، بعد ظهور حالة إصابة مؤكدة بفيروس الايبولا في نيويورك أثارت مخاوف من أن يؤدي فرض قيود على السفر إلى تقليص الطلب على وقود الطائرات.

وتضررت أسعار الخام أيضاً من توقعات لنمو اقتصادي ضعيف أثرت سلبا على توقعات الطلب على النفط.

وسجلت الأسهم الأوروبية والعقود الآجلة للأسهم الأمريكية تراجعاً حاداً بفعل أنباء عن ثبوت إصابة طبيب في مدينة نيويورك بفيروس الايبولا.

وجرى تشخيص حالة الطبيب الذي كان يعمل في دول أصابها الفيروس القاتل في غرب أفريقيا بعد عودته إلى نيويورك.

ونزل سعر مزيج برنت في العقود الآجلة تسليم ديسمبر 1.02 دولار إلى 85.81 دولار للبرميل، قبل أن يتعافى قليلاً ليصل إلى نحو 86 دولاراً للبرميل بحلول الساعة 0835 بتوقيت جرينتش.

وانخفض سعر الخام الأمريكي في عقود ديسمبر 70 سنتاً إلى 81.39 دولار للبرميل.

وتوقع خبراء اقتصاديون في استطلاع لرويترز نشرت نتائجه اليوم الجمعة، نمواً محدوداً في الصين ومنطقة اليورو في العام المقبل لكن الاقتصاد الهندي يظهر بوادر أكثر إيجابية.

وأججت الآفاق القاتمة في اثنتين من كبرى الأسواق المستهلكة للنفط المخاوف من تباطؤ الطلب على النفط في وقت يشهد وفرة في المعروض العالمي.

ويتجه برنت إلى إنهاء الأسبوع مستقراً بعد خسائر حادة استمرت أربعة أسابيع، وارتفع خام القياس الأوروبي 2.12 دولار اليوم الخميس بدعم من أنباء عن انخفاض إمدادات السعودية للسوق في سبتمبر.

غير أن الكثير من المحللين يرون أن السوق بالغت في رد فعلها على هذه الأنباء في ضوء ارتفاع إجمالي الإنتاج السعودي على أساس شهري مع تخزين النفط الذي لم تصدره المملكة.

وكانت السعودية أكبر مصدر للخام في العالم ألمحت من قبل بأنها راضية عن الانخفاض الملحوظ في أسعار النفط وأبدت استعدادها للحفاظ على ارتفاع مستويات المعروض من أجل المنافسة على حصة في السوق.

ومن المقرر أن تجتمع منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) التي تضم 12 دولة عضواً يوم 27 نوفمبر لبحث المستوى المستهدف لإنتاجها في النصف الأول من 2015، وحتى الآن لم يدع إلى خفض الإنتاج سوى عدد قليل من أعضاء المنظمة من بينهم ليبيا.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: