إعلان

التموين تختار شارع عبد العزيز و"بين السورين" منطقتين آمنتين من الغش

01:42 م الخميس 23 أكتوبر 2014

الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية أنه تم اختيار شارع عبد العزيز التجاري، ومنطقة بين السورين لتكونا منطقتين آمنتين من الغش والسلع المعيبة والخداع للمستهلك وذلك قريبًا، مشيرًا إلى أن هاتين المنطقتين هما نواة ونموذج لبدء موجة رقابية لتنظيم التجارة الداخلية وتحسين الخدمة المقدمة للمواطنين.

ووفقًا لبيان لوزارة التموين اليوم الخميس تلقى مصراوي نسخة منه، قال الوزير خلال الاجتماع الذي عقده اليوم الخميس مع أجهزة الرقابة بالوزارة ومفتشي مباحث التموين لوضع خطة لتنظيم التجارة الداخلية والأسواق إنه تم اختيار شارع عبد العزيز لكثرة تردد المواطنين عليه لشراء الأجهزة الكهربائية والسلع المعمرة، ومنطقة بين السورين لتخصصها في بيع السلع الغذائية.

وأضاف أنه سيتم عقد اجتماعين قريبًا أحدهما مع اتحاد الصناعات ومنتجي ومستوردي الأجهزة الكهربائية، والآخر مع اتحاد الغرف التجارية ومنتجي ومستوردي السلع الغذائية للاتفاق على وضع شروط البيع في هاتين المنطقتين.

وأوضح الوزير أن من ضمن هذه الشروط إعلان الأسعار على واجهة المحل، وإعطاء المواطنين فاتورة بيع للسلعة، وتطبيق قانون حماية المستهلك ومنها سياسة الاسترجاع والاستبدال، ووجود خطاب ضمان للأجهزة الكهربائية، بالإضافة إلى قيام وزارة التموين بعمل الترويج في وسائل الإعلام.
 
وأشار إلى أن الأجهزة الرقابية بالوزارة ومفتشي مباحث التموين سوف يقومون بحملات رقابية شبه دائمة على هاتين المنطقتين للتأكد من جودة السلع الموجودة، وعدم وجود سلع معيبة، منوهًا إلى أنه بعد نجاح هذه التجربة سيتم اختيار مناطق أخرى لتكون آمنة أيضًا للمستهلك ثم تعميمها في كافة المحافظات بالتدريج حتى يتم تطهير الأسواق من كافة السلع المعيبة والمغشوشة ومجهولة المصدر وقيام البائعين بتقديم خدمات جيدة للمواطنين.

وحضر الاجتماع اللواء مدحت عبد الله رئيس الإدارة العامة لمباحث التموين، وأحلام رشدي وكيل أول وزارة التموين، وممدوح عبد الفتاح نائب رئيس هيئة السلع التموينية، ومحمود عبد العزيز رئيس الرقابة والتوزيع، وأحمد عباس رئيس التجارة الداخلية، وقيادات وزارة التموين.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: