إعلان

مدير معهد بحوث البترول يوضح حقيقة تصريحاته بشأن غش البنزين

05:49 م الأربعاء 22 أكتوبر 2014

الدكتور أحمد الصباغ مدير معهد بحوث البترول

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

نفى الدكتور أحمد الصباغ مدير معهد بحوث البترول ما تردد على إحدى المواقع الإلكترونية عن تصريحه خلال مداخلة تليفونية على قناة ''سي بي سي إكسترا'' عن وجود غش في البنزين الذي يباع في محطات البنزين وأن لديه مبادرة للكشف عنه.

وأكد الصباغ في تصريحات له اليوم الأربعاء أنه أشار خلال المداخلة التليفونية إلى أنه لا يمكن أبدًا أن يفصل مكونات البنزين خلال أسبوع أو حتى شهر، وأن بعض منعدمي الضمير الذين يقومون بغش المواد البترولية يستخدمون مواد ثقيلة منخفضة الثمن مثل الكيروسين أو السولار أو بعض المقطرات التي قد تتسبب في فساد المحرك.

وطالب المواطنين في حالة اكتشافهم ذلك أن يتوجهوا لأقرب قسم شرطة للإبلاغ عن المحطة ومن ثم تأمر النيابة بأخذ عينة عشوائية من المحطة ويتم إرسالها للمعهد لفحصها لبيان وجود غش في الوقود من عدمه.

وقال إن المعهد أجرى عددًا من الاختبارات على بعض العينات التي أرسلت إليه من مصلحة الجمارك على المقطرات التي يتم تصديرها خارج البلاد، وقدم المعهد تقارير عنها وتسببت هذه التقارير في حدوث مشكلات لبعض المصدرين لهذه المواد، مؤكدا أنه في ختام المداخلة أشار إلی أنه يستخدم بنزين 92 ولم يسجل حدوث أي مشكلة في سيارته الخاصة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: