إعلان

البورصة تغرم شركة الحديد والصلب المصرية 10 آلاف جنيه

03:47 م الأربعاء 22 أكتوبر 2014

البورصة المصرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

قررت لجنة القيد بالبورصة المصرية، تغريم شركة الحديد والصلب المصرية، 10 آلاف جنيه لمخالفتها قواعد القيد.

وأوضحت لجنة القيد عبر بيان لها تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الأربعاء، أن الحديد والصلب المصرية لم تلتزم بأحكام المادة 35 من قواعد قيد وشطب الأوراق المالية.

وأشارت البورصة إلى أنه تم إمهال الشركة 15 يوماً لسداد  الالتزام المالي، على أن يعاد عرض موقف الشركة على لجنة القيد في حال عدم إلتزامها بنهاية المهلة الممنوحة.

وتنص المادة 35 من قواعد القيد على ''تلتزم كل شركة مقيد لها أوراق مالية بجداول البورصة بنشر ملخص واف للقوائم المالية السنوية والايضاحات المتممة لها وتقرير مراقبي الحسابات وملاحظات الهيئة عليها إن وجدت، وعلى أن تكون بخط مقروء - في صحيفتين يوميتين مصريتين صباحيتين واسعتي النتشار إحداهما على الأقل باللغة العربية وذلك قبل موعد انعقاد الجمعية العامة بخمسة عشر يوما على الأقل''
 
''ولا يجوز الدعوة لانعقاد الجمعية العامة للتصديق على القوائم قبل تسليمها مستوفاة للهيئة ولإدارة البورصة، على أن يشمل هذا النشر القوائم المالية المستقلة والمجمعة للشركات الملزمة بتقديم قوائم مالية مجمعة، فإذا أجرت الجمعية العامة للشركة أي تعديلات على تلك القوائم تلتزم الشركة بنشر بيان بتلك التعديلات والقوائم المالية المعدلة خلال أسبوع من تاريخ اعتماد الجمعية العامة للقوائم المالية و في ذات الصحيفتين''.

''ويكون النشر للقوائم المالية ربع السنوية والتقارير المرتبطة بها والمشار اليها أعلاه على الموقع الالكتروني للبورصة ولمدة ثلاثة أيام علي الأقل على أن يتم إخطار البورصة خلال أسبوع من تاريخ الانتهاء من إعدادها.

''ويجب على الشركات التي تقوم بإجراء توزيعات دورية أن تقوم بنشر قوائمها المالية الدورية التى إتخذت اساساً للتوزيع في صحيفتين يوميتين صباحيتين مصريتين واسعتي النتشار إحداهما على الأقل باللغة العربية مع مراعاة ما ورد أعاله''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: