إعلان

على غرار مصر.. بوينج وشركة صينية تخططان لإنتاج الوقود من الزيت المستعمل

02:04 م الأربعاء 22 أكتوبر 2014

شركة بوينج الأمريكية

بكين - (رويترز):

أطلقت شركة بوينج الأمريكية لصناعة الطائرات وشركة الطائرات التجارية الصينية مشروعًا تجريبيًا مشتركًا لتحويل زيت الطهي المستعمل إلى وقود للطائرات.

وقالت بوينج في بيان إن المصنع المشترك الذي يتخذ من مدينة هانغتشو في جنوب شرق الصين مقرًا له سيحول سنويًا ما يقل قليلًا عن 240 ألف لتر من زيت الطهي المستعمل إلى وقود.

وسيسمح هذا المشروع لشركتي صناعة الطائرات باختبار فعالية إنتاج الوقود الحيوي باستخدام زيت الطهي المستعمل الرخيص والمتوافر على نطاق واسع.

وتقدر بوينج وشريكتها الصينية المملوكة للدولة أن من الممكن إنتاج 1.8 مليار لتر من الوقود سنويًا باستخدام زيت الطهي المستعمل.

وكان الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية أعلن منذ نحو 10 أيام أنه تم الانتهاء من الدراسات الفنية من مشروع تحويل زيت الطعام الذي تم استخدامه إلى سولار والذي سوف يؤدي إلى زيادة في دعم الأسرة، والآلاف من فرص العمل للشباب.

ووفقًا لبيان لوزارة التموين تلقى مصراوي نسخة منه، قال الوزير إن هذا المشروع سينتج عنه حوالي مليون لتر سولار سنويًا، وتصل تكلفة لتر السولار المنتج إلى 3 جنيهات ونصف مقابل 7 جنيهات تتحملها الدولة لشراء لتر السولار العادي.

وبحسب رويترز، منحت إدارة الطيران المدني الصينية في فبراير فرعًا تابعًا لشركة سينوبك كورب العملاقة المملوكة للدولة ترخيصًا لإنتاج وقود الطائرات من زيت الطهي المستعمل.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: