إعلان

مصر تتفق مع شركتين روسيتين على إنشاء صوامع لتخزين الحبوب

11:39 ص الثلاثاء 21 أكتوبر 2014

الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية أن شركتين من كبريات الشركات الروسية العالمية عرضتا التحالف والتعاون مع مصر في مجال إنشاء الصوامع لتخزين الحبوب وتوريد الأقماح، والاستثمار في إقامة مشروع المركز اللوجستي العالمي للغلال والحبوب والسلع الغذائية المقرر إقامته في ميناء دمياط، وإمداد مصر بكافة احتياجاتها من القمح.

ووفقًا لبيان لوزارة التموين تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الثلاثاء، قال الوزير عقب اجتماعه مع سيرجي كريفولا، وبيوتر سيفنلتش ممثلي الشركتين الروسيتين إنه اتفق مبدئيًا مع الوفد الروسي على إنشاء الصوامع لتخزين الحبوب بأنماط مختلفة منها الصوامع والقباب التخزينية على أحدث التكنولوجيات المتطورة وسرعة التنفيذ.

وأضاف أنه رحب أيضًا بالتعاون مع روسيا في مجال توريد الحبوب والأقماح بالطرق غير التقليدية من خلال إبرام تعاقدت طويلة الأجل، والحصول على كميات الأقماح الموردة سواء مرة واحدة أو على مراحل بشروط ميسرة وأسعار مميزة للاقتصاد المصري.

وأكد الوزير أن التحالفات التي تقيمها مصر حاليًا مع الدول العربية والأجنبية وخاصة في مجال الغلال والحبوب والسلع الغذائية تأتي في إطار المشروع القومي لتحويل مصر إلى محور لوجستي عالمي، وإنشاء البورصات السلعية لتأمين الأمن الغذائي الاستراتيجي لمصر والتصدير للدول المحيطة.

وأشار إلى أن الوفد الروسي أكد حرص الحكومة الروسية على زيادة وتنمية التجارة مع مصر، وأن البنوك الروسية ترغب في الاستثمار والمشاركة في المشروعات القومية التي ستتم إقامتها في مصر.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: