إعلان

التموين: وقف التعامل بالبطاقات الورقية ديسمبر المقبل

11:32 م الأحد 19 أكتوبر 2014

محمود دياب المتحدث باسم وزارة التموين

كتب - محمد الحكيم

قال محمود دياب، المتحدث باسم وزارة التموين، إنه سيتم وقف التعامل مع بطاقات التموين الورقية اعتبارًا من مطلع شهر ديسمبر المقبل، مشيرًا إلى أنه تقرر الانتهاء من تحويل كافة بطاقات التموين الورقية إلى بطاقات ذكية قبل نهاية نوفمبر.

وأضاف دياب -خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية "منى سلمان" في برنامج "مصر في يوم" على فضائية دريم2، مساء الأحد- إن لديهم أكثر من 18 مليونًا و200 ألف بطاقة يغطون حوالي 70 مليون مواطن بصرف السلع التموينية، بالإضافة إلى حصة الخبز، مناشدًا بسرعة تقدم الأوراق المطلوب إلى مكتب التموين التابع له ليحصل على البطاقة الذكية.

وفي سياق موازٍ، أكد أن منظومة الخبز لم توفر من دعم المواطن، بالعكس كان هناك قيمة مهدرة من الدعم تم تحويلها إلى سلع غذائية مجانية، مؤكدَا أنه تم صرف حوالي 100 مليون سلعة غذائية مجانية، مقابل توفير المواطنين في حصتهم من الخبز.

وأشار إلى أنه تم توقيع برتكول تعاون بين وزارتي التموين والتضامن بدخول 200 ألف أسرة مصرية ضمن مستحقي البطاقات التمونية لانهم مستحقون الحصول علي هذا الدعم.

أوضح أنه تم إطلاق حملة بعنوان "رجع بطاقتك" يناشدون فيها القادرين من أصحاب البطاقات التموينية، بأن يتركوا الدعم الخاص بهم للأسر الأكثر احتياجًا، مشيرًا إلى أن هناك حوالي 165 ألف مواطن رجعوا بطاقتهم طواعية لغير القادرين.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: