إعلان

حقول ''عجيبة'' للبترول تحقق معدل إنتاج يومي قياسي

02:01 م الأربعاء 01 أكتوبر 2014

شركة عجيبة للبترول

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

حققت شركة عجيبة للبترول رقمًا قياسيًا جديدًا في معدلات إنتاجها والتي ارتفعت إلى حوالي 67.6  ألف برميل يوميًا من الزيت الخام من حقولها بالصحراء الغربية، وخليج السويس.

وأوضح الجيولوجي مصطفى البحر رئيس الشركة خلال بيان لوزارة البترول اليوم الأربعاء - تلقى مصراوي نسخة منه - أن النجاح في رفع معدلات الإنتاج يأتي في ضوء النتائج الإيجابية التي تحققت في حقل ''إمرى'' العميق بالصحراء الغربية والذى أضاف أكثر من 10 آلاف برميل يوميًا من الزيت الخام من بئرين جديدين بالحقل ''إمرى-15'' و''إمرى -9'' بعد حفرهما وربطهما على الإنتاج.

وأضاف أن ذلك يعد انعكاسًا لاستراتيجية قطاع البترول التي تضع في أولوياتها زيادة الإنتاج بدون رفع معدلات الإنفاق المخططة لتعظيم الاستفادة الاقتصادية من الثروات البترولية المنتجة.

وأشار رئيس الشركة إلى أن ''عجيبة'' ستبدأ العمل في منطقتين جديدتين للقيام بعمليات تنمية الاكتشافات بما يفتح المجال أمام تحقيق زيادات جديدة في الإنتاج وذلك في إطار اهتمام هيئة البترول، والشريك الأجنبي ''إيني'' الإيطالية بالإسراع بتنفيذ مشروعات تنمية وإنتاج الثروة البترولية، كما يتم المضي قدمًا في تنفيذ خطة حفر الآبار الاستكشافية الجديدة لزيادة الاحتياطيات البترولية القابلة للاستخراج.

وقال إن جهود زيادة الإنتاج البترولي شملت القيام ببعض الأنشطة المكملة دون زيادة في الإنفاق حيث تم تكثيف عمليات صيانة الآبار، وإضافة طبقات منتجة، وعزل الطبقات المنتجة للمياه، والقيام بعمليات التكسير الهيدروليكي لتحسين خصائص الطبقات المنتجة، وزيادة حقن المياه لتعزيز مستويات الإنتاج.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: