إعلان

اليوم.. توقيع عقد أكبر قرض في تاريخ الجهاز المصرفي

10:56 ص الأربعاء 01 أكتوبر 2014

البنك التجاري الدولي

القاهرة - (أ ش أ):

تبدأ 5 بنوك مصرية اعتبارًا من اليوم الأربعاء ضخ قيمة أكبر قرض في تاريخ الجهاز المصرفي المصري تصل قيمته إلى 10 مليارات جنيه لقطاع البترول لسداد مديونياته لدى الشركات الأجنبية، ولتلبيه احتياجات المواطنين من هذا القطاع.

وسيقوم رؤساء بنوك كل من الأهلي المصري، ومصر، والتجاري الدولي، والعربي الإفريقي، وقطر الوطني بتوقيع اتفاقية القرض اليوم الأربعاء في مقر وزارة البترول مع رؤساء شركتي مصر للبترول، والجمعية التعاونية للبترول حيث سيتم اعتبارًا من اليوم وضع قيمة القرض في حسابهما لبدء الصرف منه على متأخرات قطاع البترول للشركات الأجنبية.

وأوضح هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي لوكالة أنباء الشرق الأوسط أن هذا القرض عبارة عن ستة مليارات جنيه تقدم بالعملة المصرية، و550 مليون دولار ما قيمته 4 مليارات جنيه، مشيرًا إلى أن مدة القرض بالنسبة للجنيه المصرى 5 سنوات بما فيها سنة سماح، وللدولار 4 سنوات بما فيها سنة سماح أيضًا.

وأضاف أن ضخ هذا المبلغ في حسابات الشركتين سيعمل على تنشيط هذا القطاع، وتفعيل الاتفاقات المشتركة مع باقي الشركاء الأجانب في قطاع البترول، وسيعمل أيضًا على زيادة ثقة الشريك الأجنبي في هذا القطاع الهام في مصر.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: