إعلان

ضبط 53 مليون طلقة مسدس و31 كيلو منشطات جنسية واردة من الصين

05:33 م الإثنين 01 سبتمبر 2014

ضبط-53-مليون-طلقة-مسدس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

صرح مجدي عبد العزيز رئيس مصلحة الجمارك بأن جمرك بورسعيد تمكن من ضبط حاوية بلغت 40 قدم واردة من الصين تضم 53 مليون طلقة مسدس، و450 ألف شفرة سلاح على أنها شرائط لاصقة.

وقال خلال بيان لوزارة المالية اليوم الاثنين - تلقى مصراوي نسخة منه - إن جمارك بورسعيد تمكنت أيضًا من ضبط حاوية واردة من الصين تضم 31 كيلو منشطات جنسية، و4 كيلو تليفون محمول، علمًا بأن المستندات الرسمية الخاصة بالشحنة تؤكد أنها تحتوي على لعب أطفال.

كما ضبط جمرك بورسعيد 3 حاويات واردة من الصين تضم 130 كيلو أقلام ليزر محظور دخولها البلاد طبقًا لتعليمات الأمن القومي والأمن العام علمًا بأن المستندات الرسمية  الخاصة بالشحنة تؤكد أنها تحتوي على لعب أطفال.

كما ضبط حاوية مصدرة إلى الصين تضم قطع من الأشجار المتحجرة بأشكال متنوعة وهي محظور تصديرها للخارج لكونها محميات طبيعية علمًا بأن المستندات الرسمية  الخاصة  بالشحنة تؤكد أنها  تحتوى على 25 طن حجر هاشمي.

ومن جانب أخر، تمكنت جمرك دمياط من ضبط حاوية بلغت 20 قدم مصدرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية تضم 98 قطعة أثرية وتاريخية تخضع لقانون حماية الآثار رقم 117 لسنة 1983، علما بأن المستندات الرسمية الملازمة للشحنة تؤكد أنها تحتوي على موبيليات خشبية، وبالكشف عن الشحنة تم التأكد من وجود قطع أثرية مهربة، وعلى الفور تم إبلاغ النيابة العامة وجهاز الأمن القومي لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

كما ضبطت إدارة مكافحة التهرب الجمركي ببورسعيد حاوية تضم أحذية تم رفضها نهائيا من هيئة الرقابة على الصادرات والواردات، وتبين من التحريات بأن المستورد لم يقم بإعادة تصدير الحاوية المرفوضة أو إعدامها.

وعلى الفور تم إبلاغ النيابة العامة وجهاز الأمن القومي لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: