إعلان

دفاع ''الظواهرى'': التقرير الصحي لأحد المتهمين مزور

05:09 م الإثنين 01 سبتمبر 2014

محمد الظواهرى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - طارق سمير:

أكد منتصر الزيات دفاع المتهم نبيل المغربي أمام محكمة جنايات جنوب القاهرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، أن التقرير الصحي الخاص بالمتهم مزور لأنه لم يتم الكشف عليه.

كما تقدم الزيات ببلاغ ضد أحد وكلاء نيابة أمن الدولة يتهمه بمنعه من الحضور مع موكله، وأكد الزيات أن وكيل نيابة أمن الدولة أخبر موكله عدم رغبته الحضور معه التحقيق وذلك في وجود شهود وهو ما أثار غضب الدفاع من تصرف وكيل النيابة وطلب التحقيق في الواقعة.

جاء ذلك أثناء محاكمة الظواهري، و67 آخرين في قضية اتهامهم بإنشاء وإدارة تنظيم إرهابي يرتبط بتنظيم القاعدة، يستهدف منشآت الدولة وقواتها المسلحة وجهاز الشرطة والمواطنين الأقباط بأعمال إرهابية بغية نشر الفوضى وتعريض أمن المجتمع للخطر.

باشرت التحقيقات في القضية نيابة أمن الدولة العليا برئاسة المستشار تامر فرجاني المحامي العام الأول للنيابة، وفريق من محققي النيابة بإشراف المستشار خالد ضياء المحامي العام بالنيابة، وعرضت التحقيقات بعد الانتهاء منها على النائب العام المستشار هشام بركات، الذي أصدر قراره بإحالة القضية لمحكمة الجنايات مطلع شهر أبريل الماضي.

وتضمن قرار الاتهام الصادر في القضية استمرار حبس 50 متهمًا بصورة احتياطية على ذمة القضية، والأمر بضبط وإحضار 18 متهمًا هاربًا وحبسهم احتياطيًا على ذمة القضية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: