إعلان

قاضي ''خلية الظواهري'' يأمر بطرد متهم خارج القاعة

02:50 م الإثنين 01 سبتمبر 2014

خلية الظواهري

كتب - طارق سمير:

أمر المستشار محمد شيرين فهمي، رئيس هيئة محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم الاثنين، والتي تنظر وقائع محاكمة 68 متهماً بالقضية المعروفة إعلامياً بـ''خلية الظواهري'' المتهم بها محمد ربيع الظواهري شقيق أيمن الظواهري، بطرد أحد المتهمين خارج قاعة المحكمة لدى قيامه بإثارة ''الضجيج'' من داخل قفص الاتهام الزجاجي الذي يمكث بداخله.

جاء ذلك بعدما صاح المتهم أحمد محمود عبد الرحيم، داخل القفص بشكل فجائي، مطالباً المحكمة بتوقيع الكشف الطبي عليه لتركيب دعائم طبية بقدمه اليمنى المصابة - على حد قوله - .
وطالبته المحكمة بالتزام الهدوء، وهو الأمر الذي لم يمتثل له المتهم مكررًا طلبه بصوت مرتفع، مما استدعى قاضي الجلسة لمخاطبة أمن المحكمة بطرد المتهم، وإجلائه خارجاً لمتابعة وقائع الجلسة.

وتبين من الكشف الطبي الذي قدمته النيابة على محمد الظواهري، عدم معاناته من أي أعراض، وأن حالته مستقرة وعلاماته الحيوية في معدلاتها الطبيعية، وأن المتهم داود خيرت يعاني من ارتفاع السكر في الدم، ويتم معالجته، لكن الحالة العامة مستقرة.

كانت نيابة أمن الدولة العليا أمرت بإحالة القضية لمحكمة الجنايات في مطلع شهر أبريل الماضي، وتضمن قرار الاتهام الصادر في القضية استمرار حبس 50 متهمًا بصورة احتياطية على ذمة القضية، والأمر بضبط وإحضار 18 متهما هاربًا وحبسهم احتياطيا على ذمة القضية.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة أن المتهمين من ''العناصر الإرهابية'' شديدة الخطورة، قاموا بإنشاء وإدارة تنظيم إرهابي يهدف إلى تكفير سلطات الدولة، ومواجهتها باستخدام السلاح، لتغيير نظام الحكم بالقوة، والاعتداء على ضباط وأفراد ومنشآت القوات المسلحة والشرطة، واستهداف الأقباط ودور عبادتهم واستحلال أموالهم، وارتكاب أعمال إرهابية بهدف نشر الفوضى في البلاد وتعريض أمن المجتمع للخطر.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: