إعلان

النيابة الإدارية تبرئ أسامة الشيخ من اتهامه بإهدار أموال ماسبيرو

10:20 ص الإثنين 01 سبتمبر 2014

المستشار عناني عبدالعزيز رئيس هيئة النيابة الإداري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمرو علي:

وافق المستشار عناني عبدالعزيز، رئيس هيئة النيابة الإدارية، على حفظ التحقيق في الاتهامات الموجهة لرئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون الأسبق أسامة الشيخ، بشأن إهدار المال العام، وتبرأته منها بعد ثبوت عدم صحتها.

وأكدت تحقيقات المستشار سعد خليل، بإشراف المستشار سامح كمال، مدير المكتب الفني لرئيس هيئة النيابة الإدارية أنه بشأن ما نسب إلى أسامة الشيخ، رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون الأسبق من تعاقده على شراء حقوق البث لمسلسل ''مش ألف ليلة وليلة'' من شركة صوت القاهرة للصوتيات، والمرئيات دون الرجوع إلى اللجنة العليا لشراء المصنفات الفنية.

كانت محكمة جنايات القاهرة قضت ببراءته من هذا الاتهام لعدم صحته.

وتبين من التحقيقات التي تابعها المستشار عصام المنشاوي، وكيل المكتب الفني لرئيس هيئة النيابة الإدارية أنه بشأن ما نسب إلى أسامة الشيخ بالموافقة على الطلب المقدم من شركة صوت القاهرة، والتي تطالب فيه الاتحاد بمبلغ 4،5 مليون جنيه وذلك بالتأشير على الطلب بعبارة ''أوافق بعد الرجوع للعقد''، دون الوقوف على قيمة المبالغ المطالب بسدادها للشركة، فإن الثابت من التحقيق، والأوراق، وشهادة أميمة محمد إبراهيم، رئيس الإدارة المركزية للتعاقدات، أن هذه الموافقة مشروطة بالرجوع للعقد.

كما أكدت التحقيقات أن صوت القاهرة هي إحدى شركات اتحاد الإذاعة، والتليفزيون، ومملوكة بالكامل له الأمر الذي لا توجد معه أية مخالفة في حقه، وانتهت النيابة إلى حفظ التحقيقات، وتبرئته من هذا الاتهام

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: