إعلان

قاضٍ: تقرير الطب الشرعي لن يبرئ الشرطي المعتدي على فتاة بقسم امبابة

04:22 م الجمعة 29 أغسطس 2014

قاضٍ: تقرير الطب الشرعي لن يبرئ الشرطي المعتدي على

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- طارق سمير:

قال المستشار رفعت السيد، رئيس محكمة جنايات القاهرة، الجمعة، إن عقوبة الشرطى الذى تحرش بفتاة محتجزة على ذمة التحقيقات بقسم امبابة، تتوقف على حسب نوع الفعل الإجرامى الذى فعله، حيث أن التحرش كفعل إجرامى يبدأ من اللفظ حتى الإجماع، وكل منهم له عقوبة غير الأخرى.

وأضاف السيد في تصريحات لـ''مصراوى''، إذا كان الفعل الإجرامى الذى قام به المتهم، لفظيًا أو تحرشًا باللمس فهذة الحالة تعد جنحة وتكون عقوبتها بالغرامة أو الحبس لمدة لا تزيد عن ثلاث سنوات، وإذا كان الفعل تحرشًا بالاغتصاب أو هتك العرض، فهذه جناية وتكون عقوبتها من 3 سنوات حتى المؤبد أو الإعدام.

وعلق السيد، على تصريحات الطب الشرعى التى ذكرت بإحدى المواقع الإلكترونية، وأكدت عدم تعرض المجنى عليها لأى هتك عرض أو اعتداء جنسى، قائلًا،'' هناك أفعال تصنف تحت بند التحرش لا يمكن أن يتوصل إليها الطب الشرعى، فلذلك تصريحات الطب الشرعى لن تبرئ المتهم''.

كانت وزارة الداخلية، أكدت فى تصريح لها، أنها بادرت باتخاذ الإجراءات الإدارية والقانونية اللازمة وذلك بإحالة المتهم إلى الاحتياط، وإحالة الواقعة إلى النيابة العامة التى تولت التحقيق فيها.

يذكر أن بعض المواقع الإلكترونية، ذكرت أن تقرير الطب الشرعى، أثبت أن الفتاة لم تتعرض لأي اعتداء جنسي أو جسدي، ولم يوجد أى علامة إصابات على جسدها.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: