إعلان

العادلي في ''محاكمة القرن'': 25 يناير شهدت أعمالا إجرامية وكأنهم يحاربون الأعداء

09:34 ص الأربعاء 13 أغسطس 2014

العادلي في ''محاكمة القرن'': 25 يناير شهدت أعمالا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد أبو النجا وصابر المحلاوي:

أكد حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق، أمام محكمة جنايات القاهرة، أن أحداث 25 يناير نتج عنها خسائر كثيرة جدًا؛ حيث قام المتظاهرون بالتخريب، والأعمال الإجرامية، وكأنهم يحاربون الأعداء وليس أبناء وطنهم من رجال الشرطة.

وأشار العادلي، إلى أن المتظاهرين قاموا بحرق مجمعات المحاكم والمتاحف والمواقع والمنشآت المحيطة بميدان التحرير، واتجهوا أيضا إلى إحراق الأقسام والمديريات.

وأضاف العادلي، أن ما تعرضت له الأقسام كان أكثر بشاعة، لشل دور الشرطة في البلاد، ووقف مصالح المواطنين وسرقة مخازن السلاح، والإفراج عن المساجين.

وأوضح بأن الضابط الهارب عمر عفيفى القاطن بالولايات المتحدة الأمريكية، تميز في دور الخائن للوطن، وعلم المواطنين كيف يقاومون رجال الشرطة لإسقاط الجناح الأمني.

ولفت إلى أن الإخوان المسلمين، والعناصر المتسللة كان دورها واضح جدا في الأحداث، وخاصة أن المخابرات أكدت وجود 90 عنصر أجنبي بميدان التحرير، قاموا بالتخطيط، وقاموا بضرب المتظاهرين، واعتلاء أسطح عمارات التحرير لإشعال مشاعر المتظاهرين، وتصوير الشرطة بأنها هي التي تعدت، وقتلت المتظاهرين.

ويحاكم مبارك والعادلي ومساعديه الستة في قضية اتهامهم بالتحريض والاتفاق والمساعدة على قتل المتظاهرين السلميين إبان ثورة 25 يناير, وإشاعة الفوضى في البلاد وإحداث فراغ أمني فيها.

كما يحاكم مبارك ونجلاه علاء وجمال ورجل الأعمال حسين سالم,بشأن جرائم تتعلق بالفساد المالي واستغلال النفوذ الرئاسي في التربح والإضرار بالمال العام وتصدير الغاز المصري إلى إسرائيل بأسعار زهيدة تقل عن سعر بيعها عالميا

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: