إعلان

الكسب غير المشروع: غرامة ''عز'' لا تعني انتهاء التحقيقات معه

06:01 م الثلاثاء 12 أغسطس 2014

الكسب غير المشروع: غرامة ''عز'' لا تعني انتهاء الت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمرو علي:

قال المستشار يوسف عثمان، مساعد وزير العدل لشؤون الكسب غير المشروع، إن جميع القرارات الإدارية الصادرة ضد رجل الأعمال أحمد عز، كالتحفظ على أمواله ومنعه من السفر، لا تزال مستمرة.

وأضاف عثمان خلال تصريحات له، الثلاثاء، أن خرجه مؤخراً بكفالة تقدر ب 50 مليون جنيه، لا تعني انتهاء التحقيقات معه، لأنه في حال صدور حكم ضده برد الأموال المستولى عليها أو الغرامة يتم خصم مبلغ الكفالة الذي سدده من القيمة المطلوبة تمهيدا لردها إلى الجهة المجني عليها التي تكسب منها بطريقة غير مشروعة.

وأوضح عثمان أن قيمة الكفالة الذي سددها رجل الأعمال أحمد عز، والتى بلغت قيمتها 50 مليون جنيه تم وضعها في حساب ببنك مصر، مضيفاً أن الكفالة لن تؤثر على سير القضية أو التحقيقات.

وأشار إلى أن هناك بعض البلاغات الخاصة برجال الأعمال يتم التحقيق فيها حاليا بصفتهم أعضاء سابقين في مجلس الشعب المنحل وليس بصفتهم رجال أعمال، لتحقيقهم كسبا غير مشروع.

كانت محكمة جنايات شمال القاهرة قررت إخلاء سبيل أحمد عز المشروط في جميع القضايا التي يحاكم على ذمتها، بعد سداده 50 مليونا في قضايا الكسب، و100 مليون في قضية "غسيل الأموال"، بخزينة محكمة استئناف القاهرة، ومطالب بسداد 100 مليون أخرى بقضية احتكار الحديد.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: