إعلان

أبرزهم "مذيع وفنان".. هؤلاء ينتظرون حُكم القضاء في إسقاط الجنسية عنهم

12:10 ص الثلاثاء 04 يوليه 2017

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمود السعيد:

تصدر محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، اليوم الثلاثاء، أحكامًا هامة في 5 دعاوى لإسقاط الجنسية، عن بعض المنتمين لجماعة الإخوان.

تطالب الدعاوى التي أقامها المحاميان سمير صبري وطارق محمود، بإسقاط الجنسية عن مذيع وفنان وأبناء الرئيس الأسبق محمد مرسي، ووزير المالية الأسبق يوسف بطرس غالي.

"مصراوي" يرصد في التقرير التالي، أبرز المُقام بحقهم دعاوى إسقاط الجنسية..

 

المذيع محمد ناصر

تصدر الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، اليوم الثلاثاء، الحكم في الدعوى المقامة من الدكتور سمير صبري المحامي، والتي تطالب بإسقاط الجنسية عن محمد ناصر المذيع بقناة "مكملين" الإخوانية التي تبث من تركيا.

وأوضح "صبري" في دعواه التي حملت رقم 7683 لسنة 69 قضائية، أن المدعو محمد ناصر "عميل تركيا الإرهابي" وصف نفسه بأنه مذيع كافر في أولى حلقات البرنامج في 17 نوفمبر الماضي، واعتاد التحريض على العنف والإرهاب.

 

يوسف بطرس غالي

تصدر الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري، اليوم الثلاثاء، الحكم في الدعوى المقامة من سمير صبري المحامي، والتي يطالب فيها بإسقاط الجنسية عن الدكتور يوسف بطرس غالى وزير المالية الأسبق، لحمله وثيقة اللجوء السياسي إلى بريطانيا.

وقال صبري في الدعوى التي حملت رقم 47710 لسنة 68 ق، والتي اختصمت وزير الداخلية، إنه أشيع يوم الاثنين 14 أبريل 2014، أن الإنتربول ألقى القبض على المتهم الهارب يوسف بطرس غالى لدى وصوله إلى فرنسا عقب مغادرته من المملكة المتحدة، وذلك تنفيذًا لأمر الضبط والإحضار الصادر بحقه من قبل السلطات القضائية في مصر وصدور أحكام ضده في قضايا إهدار مال عام وكسب غير مشروع واستغلال نفوذ أبرزها قضية اللوحات المعدنية.

وأضافت الدعوى: "بعد ذلك بما لا يزيد عن ساعة زمنية نشر تصحيح لهذا الخبر، حيث إن المتهم يوسف بطرس غالي أبرز للسلطات الفرنسية وثيقة بأنه لاجئ سياسي.

 

طارق عبد الجابر

تصدر الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، اليوم الثلاثاء، الحكم في الدعوى المقامة من سمير صبري المحامي، التي تطالب بإسقاط الجنسية عن طارق عبد الجابر.

واختصمت الدعوى رقم 8050 لسنة 70 قضائية، كلا من وزير الداخلية ورئيس مجلس الوزراء بصفتيهما، استنادا إلى أن طارق عبد الجابر دأب على التحريض ضد مصر من الخارج.

 

الإعلامي الإخواني أيمن عزام

تصدر الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، اليوم الثلاثاء، الحكم في الدعوى التي تطالب بإسقاط الجنسية عن الإعلامي الإخواني أيمن عزام.

 

الفنان هشام عبد الله

تستكمل الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، اليوم الثلاثاء، الدعوى المطالبة بإسقاط الجنسية عن الفنان هشام عبد الله، لاتهامه بالخيانة.

وقالت الدعوى المقامة من المحامي سمير صبري، برقم 41094 لسنة 70 قضائية، إن المذكور انضم حديثا لكتيبة الخونة والعملاء وتجار الوطن، ليظهر على شاشة قناة "الوطن" المملوكة للهارب أيمن نور، ليسب الدولة المصرية قيادة وشعبا.

وأضافت الدعوى، أن هشام عبد الله ظهر عبر البرنامج الذي يقدمه، وتطاول على النظام المصري وعلى الشعب، موجها أقذر عبارات السباب والألفاظ الخارجة، إرضاء لملاك هذه القناة، ولتنفيذ أجندة العمالة والخيانة الإخوانية التي يديرها من خلال هذه القناة.

 

أبناء "مرسي"

تنظر الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الاداري بمجلس الدولة، اليوم الثلاثاء، الدعوى المقامة من طارق محمود المحامي ضد الشيماء محمد مرسي وحملت الدعوى رقم 46519 لسنة 71 ق وطالب في الدعوتين بإسقاط الجنسية المصرية عن أسامة محمد مرسي والشيماء محمد مرسي.

ونصت الدعاوى التي تقدم المحامي طارق محمود، أن أسامة محمد مرسي والشيماء محمد مرسي نجلي الرئيس الأسبق، اللذان يحملان الجنسية الامريكية دون الحصول على إذن مسبق من الحكومة المصرية بالمخالفة لنص المادة 10 من قانون الجنسية رقم 26 لسنه 1975 والتى اشترطت للحصول على جنسية دولة أخرى بجانب الجنسية المصرية موافقة الحكومة المصرية بعد تقدم المقام ضدهم الدعاوى عن رغبتهم في الاحتفاظ بالجنسية المصرية وهو ما لم يقوما به بل تجنسوا بجنسية أخرى دون موافقة الحكومة المصرية.

فيديو قد يعجبك: