إعلان

بالفيديو والصور - الجنايات تقضي بإعدام 20 متهمًا في قضية "مذبحة كرداسة"

01:33 م الأحد 02 يوليه 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد أبو النجا وعمرو علي:

تصوير - مصطفى الشيمي وعلاء أحمد:

قضت محكمة جنايات القاهرة، في جلستها المنعقدة اليوم الأحد، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، وبإجماع آراء هيئة المحكمة، بمعاقبة 20 متهمًا بالإعدام شنقًا، في اتهامهم باقتحام قسم شرطة كرداسة، وقتل مأمور القسم ونائبه و 12 ضابطاً وفرد شرطة، في أعقاب فض الاعتصامين المسلحين لجماعة الإخوان برابعة العدوية والنهضة.

وكانت المحكمة قد سبق وأحالت في شهر أبريل الماضي، أوراق المحكوم عليهم بالإعدام، إلى فضيلة مفتي الديار المصرية، لاستطلاع الرأي الشرعي في شأن إصدار حكم بإعدامهم، في القضية التي أعيدت فيها محاكمة 156 متهمًا.

والمحكوم عليهم بالإعدام هم كل من المتهمين،(سعيد يوسف صالح، وعبد الرحيم عبد الحليم، وأحمد محمد الشاهد، ووليد أبو عميرة، وشحات مصطفى محمد، ومحمد رزق أبو السعود، وأشرف السيد رزق، وأحمد عويس حسين، وعصام عبد المعطي، وأحمد عبد النبي سلامة، وبدر عبد النبي محمود جمعة، وقطب سيد قطب، وعمرو محمد السيد، وعزت سعيد محمد، وعلي السيد قناوي، وعبد الله سعيد علي، ومحمد عامر الصعيدي، وأحمد عبد السلام أحمد عياط، وعرفات عبد اللطيف، ومصطفى السيد).

يذكر أن منطقة كرداسة قد شهدت مذبحة، جرت أحداثها في 14 أغسطس 2013، بالتزامن مع فض اعتصامي رابعة والنهضة، وراح ضحيتها 13 من ضباط وأفراد المركز.

كانت محكمة جنايات الجيزة قضت بإعدام 149 متهمًا حضوريا و34 غيابيًا وسجن حدث 10 سنوات في القضية.

وطعن المتهمون على الأحكام، وقضت محكمة النقض- في فبراير 2016- بقبول الطعن المقدم من 149 متهمًا، كما قبلت طعونا أخرى من متهمين آخرين بالقضية ليصبح إجمالي من تجري إعادة محاكمتهم 156 متهمًا.

ووجهت النيابة للمتهمين تهمة الاشتراك في "اقتحام مركز شرطة كرداسة في أغسطس 2013، ما أسفر عن مقتل 11 ضابطا من قوة القسم والتمثيل بجثثهم، إلى جانب شخصين آخرين من الأهالي تصادف وجودهما في المكان".

فيديو قد يعجبك: