إعلان

في بلاغ للنائب العام.. ضابط يتهم وزير الداخلية باحتجازه في مطار القاهرة

04:45 م السبت 20 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – طارق سمير ومحمود السعيد:

تقدم الرائد فهمي بهجت، ضابط شرطة، محال للاحتياط، ببلاغ للنائب العام، المستشار نبيل صادق، اليوم السبت، أفاد فيه قيام قوات أمن مطار القاهرة في 13 مايو الجاري، باحتجازه لمدة 3 ساعات بالمطار أثناء مغادرته البلاد لأداء مناسك العمرة بالمملكة العربية السعودية، دون وجه حق.

وأضاف بهجت في بلاغه، أنه، في 20 مايو الجاري، قام قوات أمن مطار القاهرة باحتجازه أثناء عودته من المملكة العربية السعودية، بزعم صدور قرار من الأمن الوطني بوضعه على قوائم الترقب والوصول والتي لا يجوز صدورها إلا من النائب العام، وهو ما لم يحدث.

وأوضح "بهجت" في بلاغه أن ما قام به قوات أمن المطار احتجاز بدون وجه حق ومعاقب عليه بقانون العقوبات وهو مثال لانتهاك كرامة المواطن والتعسف في استخدام السلطة، نظرا لوجود خلافات سابقة مع قيادات بوزارة الداخلية وعلى رأسهم الوزير مجدي عبد الغفار.

وطالب الضابط السابق في بلاغه رقم ٦١١٩ عرائض النائب العام، باتخاذ اللازم قانونا نحو جريمة الاحتجاز دون وجه حق بمعرفة أمن مطار القاهرة، والتحقيق مع وزير الداخلية، اللواء مجدي عبد الغفار واللواء فهمي مجاهد، مدير شرطة المطار واللواء محمد منيع، مدير إدارة الأمن الوطني بمطار القاهرة، وذلك لاحتجازه عدة ساعات خلال سفره.

فيديو قد يعجبك: