إعلان

وزير الداخلية: الحالة الأمنية في سيناء أصبحت أفضل بكثير

08:58 م الخميس 20 أبريل 2017

اللواء مجدي عبد الغفار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الصاوي وعلاء عمران:

بعث اللواء مجدي عبد الغفار، وزير الداخلية، رسالة طمأنة بشأن الأوضاع في سيناء من خلال لقائه وفد من أعضاء لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب.

وقال "عبد الغفار"، أن هناك جهودا ضخمة تبذل لإقرار الأمن والاستقرار بها، وأن الحالة الأمنية أصبحت أفضل بكثير بعد النجاحات الأمنية التى تحققت، وبات يشعر بها المواطن السيناوي.

وأوضح الوزير، أن النهج التدريبي لأعضاء هيئة الشرطة يعد من الثوابت الإستراتيجية لدى الوزارة لصقل قدراتهم في مواجهة الجريمة سواء الجنائية أو الإرهابية، مشيرا إلى إهتمام الوزارة بذات القدر بإدماج قيم ومفاهيم حقوق الإنسان في منظومتها التدريبية، وما تقدمه من خدمات جماهيرية للمواطنين.

من جانبهم، أكد أعضاء اللجنة دعمهم الكامل لجهاز الشرطة ورجاله في مواجهة التحديات الأمنية التى تمر بها البلاد، مشيرين إلى حرصهم على استصدار التشريعات التي تعضد مسيرة جهاز الأمن وتكفل له القدرة على أداء دوره المحوري فى تدعيم أمن واستقرار الوطن، ومده بأحدث الوسائل التكنولوجية في المجالات الأمنية، ومنحه الفرصة لتحسين الظروف الاجتماعية لأعضاء هيئة الشرطة، بما يعزز من قدرتهم على الأداء الفاعل في إنفاذ القانون، ومواجهة كافة صور الخروج عنه.

كما أكد بعض أعضاء اللجنة، أهمية وضع ضوابط قانونية تكفل مواجهة ما تروجه العناصر الإرهابية والإخوانية من شائعات ومغالطات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بهدف تدمير عقول الشباب واستقطابهم فكرياً لصالح مؤامرتها الإرهابية.

وأعرب أعضاء اللجنة - فى نهاية اللقاء- عن تطلعهم لاستمرار التعاون وتبادل الخبرات والرؤى بين اللجنة وأجهزة الوزارة المعنية بما ينعكس على مصلحة الوطن والمواطن.

فيديو قد يعجبك: