إعلان

الـ"Big Boss".. سبب مقتل فريد شوقي على يد عصابة "الفودو" ومصادر تكشف "سيناريو الصفقة"

03:34 م الجمعة 24 مارس 2017

مقتل فريد شوقي على يد عصابة الفودو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - فتحي عمر:

كشفت مصادر أمنية بوزارة الداخلية، اليوم الجمعة، تفاصيل جديدة في واقعة مقتل فريد شوقي، سمسار أكتوبر، ومدير التسويق بإحدى شركات الاستثمار العقاري؛ على يد ثمانية أشخاص؛ بسبب الخلاف على إيراد شحنة مخدر "الفودو" تم جلبها من الصين.

وأمرت النيابة العامة أمس الخميس، بحبس جميع المتهمين الثمانية بينهم ضابط بجهة سيادية، وأمين شرطة مفصول، فيما وضعت إدارة الإنتربول، بوزارة الداخلية، اسم العقيد الصباح أحمد زكي، ضابط مُتقاعد على النشرة الحمراء عقب هروبه إلى المملكة العربية السعودية.

وقالت المصادر، إن المتهم الهارب العقيد الصباح، اتفق مع العراقي دريد السامرائي، على استيراد صفقة فودو بـ ٢ مليون جنيه، عبر المجني عليه، فريد شوقي، الذي عمل وسيطًا لجميع صفقات المخدرات.

وتابعت المصادر، أن المجني عليه طمع في تزعم العصابة، لذلك قرر التفرد في جلب الصفقة وتوزيعها لحسابه، واتفق مع المتهم العراقي على تفاصيل إنهائها وتسلمها بأحد الموانئ البحرية وبالفعل أنجز ما تم الاتفاق عليه.

أردفت المصادر: حينما علم العقيد الصباح تحدث مع فريد شوقي لإعادة أموال الصفقة وعدم العمل بمفرده لكن الأخير ماطل في سداد الأموال؛ فاتفق الصباح مع بعض البودي جاردات ومتهمين آخرين بينهم أمين شرطة وضابط بجهة سيادية على خطف السمسار واسترداد الأموال بالقوة.

ولفتت المصادر، إلى أن سبب الخلاف الذي نتج عنه مقتل فريد شوقي الرجل الثاني في العصابة، طمعه في إنهاء الصفقة لصالحة، وتعاقده مع دريد على إتمامها، وبيعها لحسابه، وتم عقد جلسة عرفية، اعترف فيها فريد شوقي بإنهاء الصفقة لصالحه ووعدهم برد المبلغ غير أنه راوغ باقي المتهمين وحاول الهروب منهم، الأمر الذي تسبب في مقتله عقب تلقيه ضربه في الرأس مؤخرة مسدس أحدهم.

وأشارت المصادر، إلى أن سبب الخلافات هى طمع فريد شوقي، في تزعم العصابة والحصول على لقب الـ"Big Boss " والذي يطلق على رئيس المجموعة، وعقد الصفقات لصالحه، بعيداً عن العقيد الصباح، وقامت القوات برئاسة العميد محمد عبد التواب، مدير المباحث الجنائية والعقيد محمد حامد، مفتش مباحث أكتوبر، بوضع خطة محكمة لضبط المتهمين وتم نشر عدة أكمنة على الأماكن التي يترددون عليها، ونجحت قوة برئاسة الرائد مجدي موسى، رئيس مباحث أكتوبر أول في إلقاء القبض على المتهمين وتبين أنهم كل من عبده تيتا، ومصطفى سينا "بودي جاردات" و6 متهمين آخرين.

وقال مصدر أمني مسؤول بمديرية أمن الجيزة، لـ "مصراوي"، إنه تم القبض على عراقي الجنسية، من بين المتهمين يُدعى، "دريد عبداللطيف السامرائي".

أمر اللواء هشام العراقي، مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة، بسرعة ضبط جميع المتهمين.

وأكدت تحريات اللواء إبراهيم الديب، مدير مباحث الجيزة، أن المتهم دريد، كان المورد الرئيسي لجميع صفقات "الفودو" التي تم جلبها من الصين وبلاد أخرى، وتم تسليمها للعصابة التي ترأسها العقيد الصباح.

فيديو قد يعجبك: