إعلان

اليوم.. نظر منع العضو المنتدب لـ "إيجوث" من التصرف في أمواله

04:12 ص الإثنين 20 مارس 2017

كتب - محمود الشوربجي: 

تنظر محكمة استئناف القاهرة، اليوم الاثنين، قرار جهاز الكسب غير المشروع، بمنع ممدوح رطب - العضو المنتدب للشئون الفنية بالشركة المصرية العامة للسياحة والفنادق "إيجوث"، وزوجاته الثلاث وابنيه القُصَّر من التصرف في أموالهم السائلة والعقارية، لاتهامه بالكسب غير المشروع وتضخم الثروة واستغلال نفوذه والحصول على رشوة 5 ملايين جنيه، مقابل إنهاء مستخلصات لشركات متعاملة مع جهة عمله.
وتضمن قرار الكسب غير المشروع، أن المتهم استغل وظيفته في إيهام شركات المقاولات التي تقوم بتنفيذ أعمال الفنادق التابعة لشركة إيجوث، حيث حصل على مبالغ مالية قدرها 5 ملايين جنيه على سبيل الرشوة من الشركات المسند لها أعمال الفنادق ومنها فندق الماريوت.
وكشف قرار الإحالة أن المتهم مختص بإسناد الأعمال وتحديد وصرف قيمة المستحقات للشركات المتعاقدة مع جهة عمله، وكان يقوم بالضغط على هذه الشركات ويوقف مستحقاتها المالية كوسيلة ضغط حتى تقوم بدفع مبالغ مالية له.
وكانت الرقابة الإدارية، ألقت القبض على المتهم حال حصوله على رشوة قدرها 5 ملايين جنيه من 3 شركات هي شركة الكنانة للهندسة والمقاولات وشركة الإنشاءات العربية وشركة بيرفكت للمقاولات، وثبت من تحقيقات الكسب تضخم ثروة المتهم نتيجة هذا النشاط غير المشروع وكذلك زوجاته وأبنائه.

فيديو قد يعجبك: