إعلان

بالصور.. "البلابيش" في قبضة الشرطة.. ضبط ترسانة سلاح و25 بلطجي بالصعيد

01:34 م الأحد 19 مارس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 

كتب – فتحي عمر:

أحكمت الأجهزة الأمنية، التابعة لوزارة الداخلية قبضتها على قريتي البلابيش قبلي والشيخ امبادر بمركز دار السلام التابع لمحافظة سوهاج، وقالت مصادر أمنية مطلعة بقطاع الأمن العام إن عصابة الـ 25 مجرم وتاجر سلاح في قبضة الشرطة، وتخضع لتحقيقات موسعة من قبل النيابة العامة.

وكان "مصراوي" قد حصل على تقرير أمني سري تم تقديمه لمكتب وزير الداخلية، عن أخطر 25 مجرماً من تجار السلاح ومتعددي النشاط الإجرامي في قرية البلابيش، بينهم 18 شخصا صدرت بحقهم أحكام قضائية في وقائع قتل عمد وسرقة بالإكراه، وحيازة أسلحة بدون ترخيص، وخطف، وتجارة مخدرات، واستيلاء على أراضي الدولة، ومقاومة السلطات بالقوة.

ووفقاً لمصدر أمني فإن نتائج الحملة المكبرة التي شنتها أجهزة الأمن العام بقيادة اللواء جمال عبدالباري مساعد أول وزير الداخلية وقادها اللواءان مصطفى مقبل مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج واللواء خالد الشاذلي مدير مباحث سوهاج، مدعومة بمجموعات قتالية من قوات الأمن المركزي.

أسفرت عن ضبط (410 ) قطعة سلاح "جرينوف، وبنادق آلية، وبنادق خرطوش، ورشاشات، وبرتا، وبنادق موزر، ورشاش إسرائيلي، وطبنجات، وخزينة سلاح آلي، وخزينة سلاح خرطوش، و317 طلقة مختلفة الأعيرة الناري".

ونفذت الحملات 2421 حكم حبس وجنايات مقضي في البعض منها بالإعدام، والمؤبد، والسجن المشدد، وضبطت 5 قضايا اتجار في النقد الأجنبي، و38 مخالفة تموين.

وأزالت معدات الأجهزة التنفيذية تحت حماية قوات الأمن 240 قرار إداري لحالات تعدي وبناء بدون ترخيص، وبناء على أرض زراعية، وتعديات على نهر النيل، وتعديات على أملاك الري".

ونجحت الحملات التي استمرت أكثر من 30 يوماً، في تضييق الخناق على جميع المتهمين الهاربين، وسلم بعض المطاريد نفسه إلى النيابة العامة بعد حصار زراعات القصب، والمنطقة الجبلية المتاخمة للقرية.

وسلم المتهم أحمد جمال الطاهر 37 عام، نفسه إلى نيابة جنوب سوهاج، أمس السبت، لإعادة الإجراءات في القضايا المتهم فيها والتي بلغت أحكامها 223 سنة سجن بتهم تتعلق بالقتل والسرقة بالإكراه.

للمزيد اقرأ هنا:

بالصور.. تقرير أمني سري عن ''عصابة الـ25'': هؤلاء أخطر مطاريد الصعيد

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان