إعلان

5 قضايا أمام المحاكم غدًا.. أبرزها "السفارة الأمريكية واعتصام رابعة والحكم في نفقة توأم زينة"

09:32 م الإثنين 06 فبراير 2017

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - صابر المحلاوي:

تبدأ أروقة المحاكم، غدًا الثلاثاء، بنظر العديد من الجلسات الهامة التي تنظرها عدد من القاعات بمحكمتي أكاديمية الشرطة، ومعهد أمناء الشرطة بطره.

وفي هذا السياق تصدر محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار محمد ناجي شحاتة، حكمها على 23 متهم في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"أحداث السفارة الأمريكية الثانية".

"فض اعتصام رابعة العدوية"

وتنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، محاكمة 739 متهمًا، بقضية "فض اعتصام رابعة العدوية".

ويأتي على رأس المتهمين في القضية عدد من قيادات جماعة "الإخوان"، في مقدمتهم محمد بديع المرشد العام للجماعة، إلى جانب "أسامة" نجل الرئيس الأسبق محمد مرسي، فيما تشمل قائمة المتهمين المصور الصحفي محمود شوكان.

كانت النيابة العامة أسندت إلى المتهمين تهمًا عدة، من بينها تدبير تجمهر مسلح والاشتراك فيه بميدان رابعة العدوية (ميدان هشام بركات حاليًا) وقطع الطرق، وتقييد حرية الناس في التنقل، والقتل العمد مع سبق الإصرار للمواطنين وقوات الشرطة المكلفة بفض تجمهرهم، والشروع في القتل العمد، وتعمد تعطيل سير وسائل النقل.

نفقة توأم الفنانة زينة

ومن المقرر أن تصدر محكمة استئناف الأسرة المنعقدة بالتجمع الخامس، حكمها في استئناف الفنان أحمد عز على حكم إلزامه بدفع 20 ألف جنيه كنفقة شهرية بنوعيها للتوأم".

كانت محكمة أسرة مدينة نصر قد قضت بإلزام الفنان أحمد عز بدفع 20 ألف كنفقة شهرية بنوعيها لطفليه من الفنانة زينة "عز الدين" و"زين الدين".

حرق مركز شرطة العياط

وتستكمل محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار معتز خفاجي، نظر إعادة محاكمة 10 متهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ "حرق مركز شرطة العياط".

وأسندت النيابة إلى المتهمين اتهامات التجمهر والبلطجة والتلويح بالعنف، والإتلاف العمدي للممتلكات العامة والخاصة، والانضمام إلى جماعة على خلاف أحكام القانون، الغرض منها تعطيل مؤسسات الدولة وأحكام الدستور والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، على نحو يؤدي إلى تكدير السلم العام.

كرداسة

كما تنظر محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، جلسة محاكمة 11 متهما في أحداث العنف التي شهدتها مدينة كرداسة في ديسمبر 2014.

وتُعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد ناجي شحاتة وعضوية المستشارين محمد محمد النجدي وعبد الرحمن صفوت الحسيني وسكرتارية أحمد صبحي عباس.

وكانت النيابة أحالت المتهمين في القضية رقم 20352 لسنة 2014 جنايات كرداسة للمحاكمة الجنائية وتضم 11 متهما منهم 10 هاربين ومتهم واحد محبوس ويواجهون اتهامات بالتجمهر واستعمال القوة والعنف مع الشرطة، وحيازة الأسلحة والذخيرة بدون ترخيص في أحداث عنف شهدتها مدينة كرداسة ديسمبر 2014.

فيديو قد يعجبك: