إعلان

النيابة الإدارية تتصدى لمخالفات "الصحة والتعليم" بالمحافظات.. وتحقق في 7 وقائع

09:18 م الأربعاء 22 فبراير 2017

المستشار علي رزق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عمرو علي ومحمود السعيد:

قرر المستشار علي رزق، رئيس النيابة الإدارية فتح تحقيقات حول الإهمال المنتشر بعدة مستشفيات بالمحافظات، وكذلك المخالفات الإدارية بالمدارس والحدائق العامة والتي أودت بحياة طالب.

"مصراوي" يرصد أبرز تحقيقات النيابة حول الإهمال بالمحافظات في التقرير التالي.

التحقيق في غرق طفل

أمر المستشار علي رزق رئيس هيئة النيابة الإدارية، بفتح تحقيق عاجل مع المسئولين عن حديقة الجيزة بإمبابة نتيجة إهمالهم في اتخاذ الاجراءات اللازمة حيال تأمين الزائرين، ما ترتب عليه مصرع طفل غرقا ببحيرة وعدم وجود إسعافات أولية كافية.

وأوضحت النيابة أن أسرة طفل طالب بالإعدادية والذي يبلغ من العمر 15 عاما والذي لقي مصرعه غرقا منذ أيام داخل بحيرة بحديقة الجيزة بإمبابة نتيجة إهمال مسؤولي الحديقة.

واتهم والد الطفل عدم انتباه المسئولين لمثل تلك الكارثة رغم تكرارها 3 مرات وموت ثلاثة أطفال، وعدم وجود إسعافات طبية أولية بتلك الحديقة العامة التي يقبل عليها العديد من المواطنين، بالإضافة إلى أن الطفل عقب انتشاله من الماء كان مازالت به الروح ولكن سيارة الإسعاف تأخرت كثيرا لنقله للمستشفى.

إغلاق مستشفى بالمحلة

قرر المستشار علي رزق، رئيس هيئة النيابة الإدارية، فتح تحقيق عاجل مع المسئولين بوزارة الصحة بالمحلة الكبرى التابعة لمحافظة الغربية.

وأوضحت النيابة الادارية خلال بيان لها اليوم الأربعاء، أن مركز معلومات النيابة الإدارية، رصد ما تم نشره بأحد الجرائد الاخبارية تحت عنوان: " ثالوث " العلاج والصرف والأمن.. مشاكل تحاصر "بشبيش" بالمحلة الكبرى.

وجاء في تفاصيل الخبر شكوي أهالي قرية بشبيش التابعة لمركز المحلة بمحافظة الغربية من سوء الخدمات الطبية والعلاجية التي يتم تقديمها للمرضي والتي تدهورت في السنوات الأخيرة بعد استمرار إغلاق المستشفى الوحيدة بالقرية وانشاء وحدة إسعاف بلا سيارات.

وأكد البيان أن الأزمة الحقيقية وتكمن في استمرار إغلاق المستشفى الرئيسي تماما في وجه المرضي والحالات الحرجة منذ 6 شهور إذ أن الشركة المنفذة استلمت مبني المستشفى لإجراء أعمال ترميم وتطوير وتزويدها بأحدث الأجهزة الطبية الحديثة لخدمة المرضي بعد موافقة وزير الصحة علي اعتماد مبلغ 45 مليون جنية لتحويل المبني من وحدة طب أسرة لمستشفى مركزي حيث لا يزال مبني المستشفى مهجورا دون اتخاذ أي إجراء من جانب المسئولين بوزارة الصحة.

اعتداء معلم على زميله

أمر المستشار على رزق، رئيس هيئة النيابة الإدارية، بإجراء تحقيق عاجل إزاء ما تم نشره بأحد المواقع الإلكترونية تحت عنوان مدرس يحتجز زميله في غرفة بالمدرسة ويعتدي عليه بالضرب بالدقهلية.

وأضاف البيان أن معلم مادة الرياضيات اعتدى على زميله بالضرب داخل غرفة الأمن الصناعي بمدرسة أنجاف الإعدادية بمدينة شربين التابعة لمحافظة الدقهلية، أثناء اليوم الدراسي ما أدى لإصابته بكدمات متفرقة في الجسم.

التحقيق في إصابة مريضة بشلل نصفي

أمر المستشار علي رزق رئيس هيئة النيابة الادارية بفتح تحقيق عاجل مع المختصين بمستشفى "كفر الشيخ العام"، بعد اصابة مريضة بشلل بالجانب الأيمن نتيجة إجراء عملية جراحية.

وكشفت بيان النيابة أن المريضة تدعى آية علي تبلغ من العمر 19عاما، دخلت مستشفى "كفر الشيخ العام"، لإجراء جراحة لاستئصال ورم بالغدة الدرقية، وبعد إجراء الجراحة أصيبت المريضة بشلل بالجانب الأيمن.

وتضمن أحد الأخبار الصحفية أن المريضة بعد إصابتها بالشلل تم تحويلها لقسم المخ والأعصاب بالمستشفى، وقرر الأطباء خروج المريضة من المستشفى.

التحقيق في تهالك مبنى مدرسة

أمر المستشار علي رزق رئيس هيئة النيابة الإدارية، بفتح تحقيق عاجل مع المختصين بالإدارة التعليمية بمركز بني مزار بالمنيا في واقعة تهالك مبني مدرسة نزلة جلف الابتدائية.

ورصد مركز معلومات النيابة الإدارية ما تم نشره بأحد الجرائد الاخبارية تحت عنوان :عشش دراسية: اهالي قرية جلف بالمنيا يطلبون ترميم المدرسة

وجاء في تفاصيل الخبر تضرر أهالي قرية نزلة جلف بمركز بني مزار بمحافظة المنيا من تهالك مبني مدرسة نزلة جلف الابتدائية التابعة لإدارة بني مزار التعليمية بالمنيا والمهددة بالانهيار فوق التلاميذ حيث أنه هناك شروخ كبيرة في الاعمدة الرئيسة وتشققات في الحوائط وعشش دراسية يكسوها الطين، وهو ما يعد مخالفة جسيمة من اختصاص النيابة.

الإهمال بمستشفى "إسنا"

أمر المستشار علي رزق رئيس هيئة النيابة الادارية بفتح تحقيق مع المختصين بمستشفى إسنا العام بمحافظة الأقصر وذلك لعدم إحكام الرقابة والإشراف على العاملين بالمستشفى، الأمر الذي تضرر منه أبناء المحافظة، ورصد مركز معلومات النيابة الادارية ما تم نشره بأحد الجرائد الاخبارية، تحت عنوان:بالصور.. شكوى من الإهمال وانتشار القمامة بمستشفى إسنا العام.

وتضمن الخبر معاناة وشكاوى الأهالي بمحافظة ومدينة الأقصر من الإهمال الموجود بمستشفى "إسنا العام"، بمحافظة الأقصر، وانتشار القمامة والمخلفات بأرضية المستشفى.

كما تضمن الخبر أيضاً تهالك الغرف والأسرٌة بالمستشفى، وعدم وجود الأطباء في كثير من الأحيان رغم وجود حالات طارئة تستدعي وجودهم بالمستشفى.

إغلاق مستشفى الرمد بقنا

أمر المستشار علي رزق رئيس هيئة النيابة الإدارية، بفتح تحقيق عاجل مع المسئولين بمديرية الصحة بقنا لإغلاقهم مستشفى الرمد منذ 3 سنوات بدعوي التطوير.

وقالت النيابة إن إغلاق المسئولين بمديرية الصحة مستشفى الرمد والتي كانت تخدم قطاعا كبيرا من المواطنين من القرى والمراكز في المحافظة، بدعوى تطوير المستشفى ومنذ أن تم وضع لوحة على البوابة الرئيسية مكتوب عليها مغلقة لحين التطوير ونقل العمل إلى مستشفى قنا التخصصي، تعد مخالفة إدارية تستوجب التحقيق.​

فيديو قد يعجبك: