إعلان

متاهة وكاميرات مراقبة داخل قصر كبير مطاريد الجبل بسوهاج

04:42 م الثلاثاء 21 فبراير 2017

وزارة الداخلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – فتحي عمر:

قال مصدر أمني مسؤول بوزارة الداخلية، إن الحملة المكبرة التي شنتها وزارة الداخلية لمحاصرة "مطاريد" الجبل بقرية "الشيخ امبادر" ومنطقة البلابيش التابعة لمركز دار السلام نفذت حملة لإزالة تعديات المطاريد وأباطرة عصابات السلاح والحشيش على النيل بسوهاج.

ونجحت الحملة في إزالة قصر سليمان وحيد " أخطر العناصر الإجرامية"، الذي كون عصابة للإتجار في المخدرات والسلاح ضمن عصابات تزعمها آخرين، ووزعوا الأدوار والأعمال الغير مشروعة والخارجة عن القانون فيما بينهم.

وأضاف المصدر الأمني، في تصريحات لمصراوي، شريطة عدم ذكر اسمة لأنه غير مخول بالحديث للإعلام، أن الحملات الأمنية نجحت في إزالة قصر ضخم، الذي شيده وحيد سليمان في حرم نهر النيل، حيث وجد به متاهات تصل من النيل إلى الجبل، وممر خلفي للهروب من قوات الأمن.

كما عثرت أجهزة الأمن على منظومة كاميرات مراقبة محيطة بجميع أركان القصر، لمراقبة التحرك في كل الاتجاهات، ورصد المارين من بعد 2 كيلو متر.

كما تمكنت الأجهزة الأمنية أيضًا من إزالة 6 "دشم" خرسانية، أنشأها المتهم "سليمان"، للحماية والحراسة على غرار أبراج المراقبة التي تنشئها أجهزة الأمن.

ومن جهته أكد مدير أمن سوهاج اللواء مصطفى مقبل، أن القصر تم انشاؤه على مساحة 1000متر، ومكون من 3 طوابق ملحق به مرسى عائم وباخرة على ضفافا النيل، على مساحة أراضي زراعية مملوكة للدولة.

وكان اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية، أمر قوات الأمن بالتحرك ناحية الصعيد، السبت الماضي، لتطهير بؤر البلابيش وقرية الشيخ امبادر جنوب سوهاج، من المطاريد والبلطجية.

وجهزت قوات الأمن أكثر من 30 مدرعة و20تشكيل أمني و35 مجموعة قتالية، وقوات من المباحث الجنائية، والأمن الوطني في حملة مكبرة قادها اللواء جمال عبدالباري مساعد أول وزير الداخلية لقطاع الأمن العام، واللواء هشام عباس مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن المركزي، واللواء مصطفى مقبل مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، واللواء خالد الشاذلي مدير مباحث سوهاج، ومفتش الأمن العام، وطوقت مداخل ومخارج المنطقة فور وصولها.

نجحت الحملة خلال يومين في ضبط 74 قطعة سلاح، بالإضافة إلى تنفيذ 4200 حكم قضائي.

فيديو قد يعجبك: