إعلان

4 قضايا أمام المحاكم اليوم ..أبرزها "مذبحة بورسعيد ولجنة المقاومة الشعبية بكرداسة"

12:05 ص الإثنين 20 فبراير 2017

محكمة النقض

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود الشوربجي:

تشهد ساحات المحاكم الجنائية والإدارية، اليوم الاثنين، عددًا من القضايا الهامة على رأسها الحكم في الطعون المقدمة من متهمي مجزرة بورسعيد، وقضية لجنة المقاومة الشعبية بكرداسة وغيرها.

"مصراوي" يرصد أبرز القضايا في التقرير التالي..

مذبحة بورسعيد

تصدر محكمة النقض، اليوم الاثنين، الحكم في الطعون المقدمة من ٥٢ متهما بقضية "مذبحة بورسعيد"، على أحكام الإعدام والسجن الصادرة ضدهم.

وكانت المحكمة قضت في 9 يونيو 2015 بمعاقبة 11 متهمًا بالإعدام شنقًا، وبالسجن المشدد 15 سنة لعشر متهمين، والسجن المشدد 10 سنوات، لخمسة عشر متهم، والسجن 5 سنوات لأحد عشر متهمًا، والحبس 5 سنوات مع الشغل والنفاذ أربعة متهمين من بينهم اللواء عصام سمك مدير أمن بورسعيد سابقًا، وبالحبس سنة مع الشغل لمتهم واحد.

وتعود أحداث الواقعة إلى فبراير 2012 في أعقاب مباراة في الدوري الممتاز بين فريقي الأهلي والمصري، واتهم فيها 73 متهما بينهم 9 قيادات أمنية و3 من مسئولي النادي المصري، وباقي المتهمين من شباب ألتراس النادي المصري.

سب رئيس نادي طنطا

كما تنظر محكمة جنح الدقي، دعوى تتهم القائم بأعمال المدير التنفيذي لاتحاد الكرة، ورئيسي مجلس إدارة وتحرير جريدة الوطن، وصحفي بنفس الجريدة، بسب وقذف رئيس نادي طنطا الرياضي.

وكان "فائز عبد الحميد عريبي" رئيس نادي طنطا، تقدم ببلاغ يتهمهم فيه بسبه وقذفه من خلال نشر حوار المدير التنفيذي لاتحاد الكرة في عددها الصادر بتاريخ 11-7-2012 بعنوان "عريبي بطل زفة ويكذب على الفضائيات" وهو ما يمثل سبًا وقذفًا في حق الطالب، ووصفه بأوصاف لو صحت لأوجبت احتقاره عند أهله.

لجنة المقاومة الشعبية بكرداسة

وتنظر محكمة جنايات القاهرة، محاكمة المتهمين في القضية المعروفة بـ "لجنة المقاومة الشعبية بكرداسة"، حيث من المقرر أن تستمع المحكمة للشهود بالقضية.

وأسندت النيابة العامة للمتهمين وعددهم سبعين متهماً، اتهامات بتأسيس وإدارة عصابة لجنة المقاومة الشعيبة بناهيا وكرداسة، والتي نشأت على خلاف أحكام الدستور والقوانين، وكان الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها.

ووجهت النيابة لهم اتهامات باستخدام العنف في تحقيق أغراض تلك الجماعة، وقتل ثلاثة مجني عليهم من بينهم أمين شرطة بقطاع الأمن الوطني، وحيازة أسلحة نارية وحيازة مفرقعات TNT.

حضانة ابنة أحمد الفيشاوي

كما تنظر محكمة أسرة قسم الجيزة اليوم الاثنين، أولى جلسات دعوى أقامتها هند الحناوي وتطالب فيها مطلقها أحمد الفيشاوى بأجر مسكن الحضانة الذي تقيم فيه مع ابنتهما.

وتغيبت هند الحناوي عن الجلسة السابقة نظرًا لتواجدها بلندن برفقة ابنتها "لينا"، ومثل المحامي بالنقض شعبان سعيد وكيلًا عنها، كما تغيب الفنان أحمد الفيشاوي عن الحضور.

 وكانت هند الحناوي تقدمت بطلبات إلى مكتب تسوية المنازعات الأسرة بمحكمة الجيزة لشئون الأسرة لإلزام الفيشاوي بدفع نفقة لابنته "لينا" ومصروفات دراستها بلندن وأجر مسكن وحضانة لها، وبعد تغيب الفيشاوي عن الجلسات وتعذر تسوية الأمر وديًا تم إحالة الطلبات إلى محكمة اﻷسرة لتفصل فيها.

فيديو قد يعجبك: