إعلان

الداخلية تنهي استعداداتها لتأمين احتفالات 25 يناير.. وطوارئ بالقاهرة والجيزة

12:14 ص الأربعاء 25 يناير 2017

صورة أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الصاوي وعلاء عمران وفتحي عمر ومحمد شعبان:

أنهت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية، استعداداتها لتأمين احتفالات الذكرى السادسة لثورة 25 يناير، وأعلنت مختلف المديريات حالة الاستنفار القصوى، ومنع الإجازات والراحات.

وعقد وزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفار، اجتماعا بكبار مساعديه؛ لمراجعة تفاصيل الخطة، التي تركزت على الانتشار الأمني، وتوسيع دائرة الاشتباه، والتعامل بحزم مع المثيري الشغب.

وشدد الوزير على تعزيز خدمات تأمين المنشآت الحيوية ومقار السفارات بالتنسيق مع القوات المسلحة بمختلف محافظات الجمهورية، وإحباط مخططات الإخوان العدائية.

وشملت الخطة الاعتماد على قوات الانتشار السريع بالميادين والشوارع الرئيسية؛ لفرض السيطرة الأمنية بالشارع المصري، علاوة على استعداد قوات مكافحة الشغب، وخبراء المفرقعات لتمشيط المنشآت الحيوية ودور العبادة من الداخل والخارج.

في السياق نفسه، تحولت مديريتا أمن القاهرة والجيزة إلى ما يشبه خلية نحل، حيث عقد اللواءان خالد عبد العال، مساعد وزير الداخلية لأمن العاصمة، وهشام العراقي، مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة، اجتماعات موسعة مع مديري الإدارات المختلفة أبرزها (مباحث - حماية مدنية - مرور).

وشدد مديرا أمن القاهرة والجيزة، على تواجد القيادات جنبا إلى جنب مع الضباط والأفراد والمجندين، ورفع معدل الوعي لديهم بمقتضيات المرحلة الراهنة.

كما وجه "عبد العال" و"العراقي" قيادات الشرطة بالإبلاغ الفوري عن تطورات الأحداث، وذلك من خلال غرف العمليات المتصلة بوزارة الداخلية والمحافظة؛ لسرعة اتخاذ القرارات المناسبة، مشددين على رفع درجة استعداد قوات تأمين الكمائن الثابتة، وخاصة المتاخمة للمناطق الجبلية بمناطق الصف، حلوان ، التبين، وأطفيح.

فيديو قد يعجبك: