إعلان

عبد الغفار يستقبل أمين عام مجلس وزراء الداخلية العرب

04:39 م الإثنين 23 يناير 2017

عبد الغفار يستقبل أمين عام مجلس وزراء الداخلية الع

كتب - علاء عمران:

‏‫استقبل اللواء مجدي عبد الغفار، وزير الداخلية، الدكتور محمد بن على كومان، أمين عام مجلس وزراء الداخلية العرب، الذى يزور القاهرة حالياً للإعداد للإجتماع الوزاري السنوي للمجلس والمقرر عقده بالعاصمة التونسية خلال شهر مارس القادم.

واستعراض خلال اللقاء الرؤى بشأن عدد من الموضوعات المقرر طرحها على جدول أعمال الإجتماع المقبل للمجلس ومناقشة سبل دعم وتطوير التعاون الأمنى العربى المشترك في ضوء التحديات التي تفرضها المرحلة الحالية على أجهزة الأمن بالدول العربية.

وأكد الأمين العام للمجلس خلال المقابلة على أهمية مشاركة وزير الداخلية بفعاليات الإجتماع الوزاري المقبل في ضوء ما تفرضه الظروف الراهنة من تحديات أمنية تستلزم ضرورة التشاور والتنسيق بشأنها فيما بين وزراء داخلية الدول العربية بهدف صياغة رؤية أمنية موحدة للتعامل مع ظاهرة مكافحة الإرهاب وإنتشار الأيديولوجيات المتطرفة.

وأشاد اللواء مجدي عبد الغفار، بالدور التنسيقى الفاعل الذي تضطلع به الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب في تدعيم التعاون الأمني العربي متعدد الأطراف، مؤكداً على ضرورة تضافر الجهود الأمنية العربية وتوسيع دائرة تبادل المعلومات ذات الصلة بالكيانات الإرهابية وتحركات عناصرها لمواجهة التداعيات السلبية التي أفرزتها الصراعات الإقليمية في المنطقة وما صاحبها من انتشار للفكر المتطرف وتمدد للتنظيمات الإرهابية بعدد من الدول.

كما رحب بتفعيل أواصل التعاون الأمني القائمة مع الدول العربية الشقيقة في إطار الأنشطة الدورية لمجلس وزراء الداخلية العرب، حضر اللقاء اللواء صلاح حجازي، مدير المكتب العربي للإعلام الأمني بمجلس وزراء الداخلية العرب.

فيديو قد يعجبك: