إعلان

3 فرق أمنية لكشف ملابسات استهداف النائب العام المساعد.. واستجواب 32 شخصًا

05:52 م الجمعة 30 سبتمبر 2016

وزارة الداخلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – فتحي عمر:

أكدت مصادر أمنية مسcولة بوزارة الداخلية، أنه تم تشكيل 3 فرق بحث أمني رفيعة المستوى؛ لكشف محاولة اغتيال النائب العام المساعد المستشار زكريا عبد العزيز - أمس الخميس - بالقرب من منزله بحي الياسمين بمنطقة التجمع الخامس.

وأوضحت المصادر، أن وزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفار، طالب اللواء محمود شعراوي، مدير جهاز الأمن الوطني، واللواء جمال عبد الباري، مدير قطاع الأمن العام، واللواء خالد عبد العال، مدير أمن القاهرة، بجمع معلومات دقيقة حول الحادث، ورفع تقارير بصفة دورية لمكتبه، وإطلاعه على سير التحقيق.

ويستجوب فريق البحث المشتبه فيهم وسكان المنطقة والخفراء وعدد من حراس العقارات والسياس بحي الياسمين، واستكمال عملية التحقيق وجمع المعلومات عن تحركات المارة بالشوارع المحيطة بمنزل النائب العام المساعد على مدار الأسبوع الماضي.

وأشارت المصادر، إلى أنه تم استجواب 32 شخصًا حتى الآن، أدلوا بمعلومات تفصيلية عن تحركاتهم، وأوصاف المارة بشارع أحمد شوقي بمنطقة البنفسج 12 القريبة من مقر وزارة الداخلية الجديد بالتجمع الخامس، والتي تبعد نحو 5 كيلو مترات فقط.

وكشفت المصادر، أن الجناة استخدموا ريموت كنترول لتفجير 3 كيلوجرامات من مادة الـTNT بالسيارة المفخخة، وهي بيضاء اللون تحمل أرقام (ف ي ط 276) في تمام الساعة 8 ودقيقتين، وفروا هاربين عبر طريق السويس الصحراوي أو الطريق الدائري القريب من موقع الحادث.

ولفتت المصادر إلى أن الفريق الأمني المكلف بفحص السيارة ومخالفاتها وخطوط سيرها، اطلع عبر الإدارة العامة للمرور عن بيان تفصيلي للسيارة وتحركها ومعرفة مالكها.

وقام فريق البحث الفني بتفريغ محتوى الكاميرات على مدار الأيام الماضية، فيما يعكف فريق البحث من خلال جمع المعلومات على التوصل لكيفية وصول السيارة المفخخة إلى موقع الحادث، ومكان تواجد المتهمين بالتفجير، ومراقبتهم لخط سير النائب العام المساعد.

وأصيب أمين شرطة من طاقم الحارسة المرافق للنائب العام المساعد ومواطنين أحدهما يعمل خفير بالمنطقة، والآخر عامل دليفري، وتم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، وتحطمت سيارتين تابعتين لطاقم الحراسة.

فيديو قد يعجبك: