إعلان

النيابة الإدارية تحقق في مخالفات طباعة وتوزيع الكتب المدرسية

04:26 م الإثنين 26 سبتمبر 2016

النيابة الإدارية تحقق في مخالفات طباعة وتوزيع الكت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمرو علي:
أحال المستشار على رزق رئيس هيئة النيابة الإدارية عددا من وقائع الفساد المرتبط بالكتاب المدرسي لعدد من النيابات المختلفة، مشددًا على سرعة إنهاء التحقيقات والحزم والردع في الجزاءات الصادرة بشأنها.

وكان مركز معلومات النيابة الإدارية، قد رصد ما تم نشره بأحد المواقع تحت عنوان: "بالمستندات: رئيس قطاع الكتب يتحدى الهلالي ويجامل أصحاب المطابع".

وجاء في طيات الخبر قيام رئيس قطاع الكتب بإصدار نشرة لأمناء المخازن بقطاع الكتب تتضمن التنبيه عليهم بضرورة تجاهل الكتب المدرسية ذات العيوب المطبعية وشدد على استلام الكتب ذات العيوب بحد أدنى 20% مخالفًا تعليمات الوزير بضرورة خلو الكتاب المدرسي من أي أخطاء مطبعية من شأنها الإخلال بالعملية التعلمية.

وأصدر رئيس قطاع الكتب نشرة تحمل اسم ''تعليمات بشأن إعادة تنظيم أعمال استلام المطبوعات الدراسية وفحصها'' طالب فيها موظفيه باستلام الكتب المدرسية التي تم الانتهاء من طباعتها مؤخرًا رغم ما تحمله تلك الكتب من عيوب طباعة تصل إلى نسبة 20% بالمخالفة للعقود المبرمة بين الوزارة والمطابع، والتي خلت من السماح بتلك النسبة التي يصعب معها متابعة الطلاب تحصيل الدروس المدرسية، ورغم تشديد الوزير على رفض الكتب المعيبة وتحميل صاحب المطبعة غرامة مضاعفة لعدم التزامه ببنود العقود.

كما تجاهل القطاع تعليمات الوزير بضرورة إرسال عينة عشوائية من الكتب المدرسية لمصلحة الكيمياء لمطابقة وزن الكتاب بالوزن المسموح به طبقا للعقود المبرمة بين الوزارة وأصحاب المطابع وطبقا لمعايير الجودة التعليمية التي أقرتها وزارة التربية والتعليم.

وأخيرًا رصد مركز معلومات النيابة الإدارية ما نشره موقع الإلكتروني آخر تحت عنوان "إحباط تهريب 3 أطنان كتب مدرسية بأسوان حاول موظفون بيعها في القاهرة"
وتضمن الخبر في طياته إحباط الأجهزة الأمنية بأسوان محاولة موظفين وسائق تهريب 3 أطنان من الكتب الدراسية للعام الدراسي الجديد 2016/ 2017، من داخل مخازن مديرية التربية والتعليم بأسوان قبل بيعها في القاهرة.

فيديو قد يعجبك: