إعلان

الداخلية تفشل في "امتحان المرور" بأول يوم دراسة

05:08 م الأحد 25 سبتمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ محمد الصاوي:

شهدت الشوارع والميادين الرئيسية بالقاهرة والجيزة، زحام مروري شديد، بالتزامن مع انطلاق الموسم الدراسي، مما تسبب في حالة من الغضب بين المواطنين.

وشهدت معظم الطرق والمحاور الرئيسية بالقاهرة الكبرى حالة من الاختناق المروري الشديد، أسفرت عن حالة من الاستياء لدى المواطنين خاصة مع تقديم الداخلية بحل مشكلة المرور في أول يوم دراسة، حيث شهد محور 26 يوليو صباح اليوم السبت، اختناقًا شديدًا، وكذا الحال بالنسبة لكوبري 6 أكتوبر الذي عانى من الشلل المروري.

كما شهدت أحياء المهندسين والمعادي والدقي ووسط البلد ورمسيس حالة من الكثافة المرورية العالية خاصة في الفترة الصباحية بالتزامن مع مواعيد بداية اليوم الدراسي، ولم تقتصر الحالة المرورية المزدحمة على الطريق الرئيسية بل امتدت لتشمل الطرق والشوارع الجانبية بسبب انتشار الاتوبيسات التي تقل طلبة المدراس.

وفي هذا الشأن أكد مصدر بالإدارة العامة للمرور، أن معظم الطرق الرئيسية شهدت كثافات مرورية عالية مما تسبب في ازدحام مروري خاصة منذ الساعة السادسة من صباح اليوم.

وأضاف المصدر لمصراوي، أن الإدارة العامة للمرور قامت بوضع خطة تعمل على سحب الكثافات المرورية وعدم تكدس السيارات في أول يوم دراسة ، مشيرًا إلى أن ما شهدته الطرق اليوم طبيعي ومتوقع.

وتابع المصدر، أنه تم نشر وتكثيف الخدمات المرورية بجميع الطرق  الرئيسية لتعمل على سحب كما تم نشر عدد من الأوناش لرفع حالات الانتظار الخاطئ، والتنبيه على السائقين عدم الانتظار في الأماكن غير المخصصة لذلك خاصة بمحيط الجامعات والمدارس، وكذا تخصيص الأرقام 01221110000 و24021233 لتلقى أية بلاغات وشكاوى للمواطنين، بغرفة عمليات الإدارة لتأمين رحلات المواطنين بالطرق السريعة بمحيط القاهرة بالكبرى بهدف تحقيق الانسياب في حركة المرور، وزيادة الوعى المرورى لدى مستخدمي الطرق، إلى جانب تحقيق الانضباط المروري.
مؤكدًا إلى أنه من المتوقع أن تشهد الطرق حالة من السيولة المرورية غدًا، مشددًا على أن رجال الإدارة المرور لا يدخرون جهدًا في تخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

فيديو قد يعجبك: