إعلان

اعترافات عصابة السطو بـ"نفق الأزهر": سرقنا 1.5 مليون جنيه تحت تهديد الآلي

09:24 م الأحد 28 أغسطس 2016

كتب - فتحي عمر:

نجح رجال مباحث القاهرة في كشف غموض واقعة السطو المسلح داخل نفق الأزهر منذ أسبوعين، وسرقة ٧٣٥ ألف جنيه، حيث تم ضبط المتهمين، واعترفوا بارتكاب الواقعة تفصيليا.

لبداية كانت ببلاغ لقسم شرطة الموسكى من "إبراهيم أبو العنين أحمد حسن"، أنه عقب استبداله مبالغ 40 ألف دولار، و150 ألف ريال سعودي إلى 735 ألف جنيه، من شركة مصر العربية للصرافة بدائرة قسم عابدين، واستقلاله سيارته رفقة سعيد حسن 29 عامًا، سائق، وأثناء سيرهما داخل نفق الأزهر، اعترضت طريقهما سيارة ماركة جيب شيروكي، خضراء اللون، يستقلها 4 أشخاص، وترجل منها شخصان، قاما بتهديدهما بأسلحة ناريه كانت بحوزتهما، واستولوا منه على المبلغ، ولاذوا بالفرار.

وأمر اللواء عبد العزيز خضر، مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، بوضع خطة بحث تهدف إلى كشف الجريمة، أشرف عليها اللواء محمد فتحي، مدير عمليات مباحث القاهرة.

وقاد اللواءان أحمد الألفي مدير المباحث الجنائية، وهشام لطفي، نائب مدير مباحث العاصمة، فريق البحث، وبإجراء التحريات وجمع المعلومات بمعرفة المقدم عمرو عيسى، رئيس مباحث القسم، ومعاونه الرائد إبراهيم النجار، تم التواصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة كل من، "محمد. إ"، وشهرته "سمير عيشة " 30 عامًا، و"سيد. ح"، 29 عامًا، و"عبد الله. ع"، 27 عامًا، و"كريم. م"، وشهرته رامي حسن، 27 عامًا، و"محمود. ع"، 36 عامًا، جمعيهم عاطلين من الجيزة.

وبإعداد الأكمنة اللازمة، تم ضبط المتهمين من الأول للثالث، وبحوزة الأول سيارة ملك شقيقه، وعثر بداخلها على بندقية آلية و10 طلقات، وبحوزة الثاني مبلغ 20 ألف جنيه.

وقال المتهم الثالث، إن دوره اقتصر على تتبع المجني عليه عقب خروجه من شركة الصرافة، وإبلاغ باقي المتهمين بخط سيره، وأنه لم يتحصل على ثمة مبالغ مالية من متحصلات الحادث لإيهام المتهمين له بأنهم لم يعثروا على مبالغ مالية بحوزة الضحية.

وأضاف أن السلاح المضبوط بحوزته هو المستخدم في الواقعة، وتحصله على السيارة المستخدمة من المتهم الخامس، واقتصر دوره على قيادتها رفقة الثاني، وهدد الرابع المجني عليه بالسلاح، ثم ترجل من السيارة، واستولى على المبلغ المالي، ولاذوا بالفرار، واحتفظ لنفسه بمبلغ 350 ألف جنيه، وسلم الرابع مبلغ مماثل، والثاني مبلغ 35 ألف جنيه عقب إيهامه بأن المبلغ المستولى عليه 130 ألف جنيه فقط.

وتم ضبط 256 ألفًا و500 جنيه، ومشغولات ذهبية تقدر بمبلغ 21 ألفًا و875 جنيه، وباستهداف المتهم الأخير بالمنطقة سكنه، تبين هروبه، وعثر على السيارة المستخدمة في ارتكاب الواقعة.

تحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيقات.

فيديو قد يعجبك: