إعلان

القبض على عصابة قامت بالسطو المسلح على مكتب تموين البساتين

04:31 م الأحد 28 أغسطس 2016

المتهون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ فتحي عمر:

نجحت مباحث القاهرة في القبض على عصابة مسلحة مكونة من 4 أشخاص قامت بسرقة البطاقات التموينية بالإكراه في البساتين لإعادة برمجتها والحصول على الدعم من المواطنين دون تسجيلها على الحاسب الآلي.

التفاصيل بدأت ببلاغ لقسم شرطة البساتين من المدعو "إسلام. ص"، مدير مكتب تموين البساتين بدائرة قسم شرطة البساتين بأنه أثناء تواجده بمحل عمله عقب انتهاء مواعيد العمل الرسمية لإدراج بطاقات التموين الخاصة بالمواطنين بالحاسب الاَلي، فوجئ بدخول شخصين ملثمين قاما بتهديده بفرد خرطوش كان بحوزة أحدهما، واستوليا منه على عدد 250 بطاقة تموينية ولاذا بالفرار بدراجة بخارية " لم يتبين بياناتها ".

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات تحت إشراف العميد هاني محفوظ مفتش مباحث فرقة الجنوب تبين أن وراء ارتكاب الواقعة كلا من "أحمد. م"، صاحب محل تمويني، و"مرعى .ع"، و "خالد .ص" جزار، وبإعداد الأكمنة اللازمة تم ضبطهم وبحوزة الثالث والرابع فرد خرطوش عيار 12 مللي وسلاح أبيض مطواة.

وبمواجهة المتهمين اعترفوا بارتكابهم الواقعة على النحو المشار إليه وأضاف الأول بانة خطط لسرقة البطاقات التموينية بقصد إعادة برمجتها من خلال بعض معارفه بوزارة التموين لنظام ما ( كود 501 ) لتسهيل صرف الحصص التموينية وتحقيق مكاسب غير مشروعة دون أن يتمكن أحد من تتبعها، حيث أتفق مع الثاني على سرقتها فاستعان الأخير بباقي المتهمين لتنفيذ مخططهما وتوجهوا للمكتب محل الواقعة مستقلين دراجة بخارية ( قيادة الخامس ) وقام الثالث والرابع بالدخول للمكتب وبحوزتهم الأسلحة والمضبوطة واستوليا على المسروقات كرها عن المبلغ، ولاذوا بالفرار بالدراجة وعقب ذلك قاما بتسليم المسروقات للمتهم الثاني والذي قام بتسليمها للمتهم الأول ، وتحصل منه على مبلغ 8 آلاف جنية ( اقتسموها فيما بينهم ) وأيد باقي المتهمين ما سبق.

تم بإرشاد الأول ضبط البطاقات التموينية المستولى عليها، وبإرشاد الخامس تم ضبط الدراجة البخارية رقم ددق 652 مصر المستخدمة في الحادث – ملك والده " كما أرشد باقي المتهمين على مبلغ 4900 جنية أقروا بأنها باقي نصيبهم من ارتكاب الواقعة وأنفاقهم باقي المبلغ على متطلباتهم الشخصية.

تم تحرير محضر بالواقعة، وإحالته إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان