إعلان

دفاع تيران وصنافير يعد مذكرة للرد على قضايا الدولة.. وممدوح حمزة يعقد مؤتمرًا حول سد النهضة

10:49 ص الأحد 21 أغسطس 2016

مجلس الدولة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود الشوربجي:

أكد المحامي علي أيوب صاحب حكم بطلان اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والمملكة السعودية، واستمرار السيادة المصرية على تيران وصنافير، أن هناك تنسيق مستمر مع عدد من المحامين في طعون تيران وصنافير، لإعداد مذكرة دفاع مشتركة تتضمن مجموعة كبيرة من الردود حول مذكرة دفاع هيئة قضايا ومرافعتها أمام المحكمة الإدارية العليا التي تنظر الطعون المقامة حاليا على حكم بطلان اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية.

أضاف أيوب في تصريح خاص لمصراوي، أن هناك مجموعة جديدة من المستندات التي سيتم تقديمها للإدارية العليا خلال الجلسات المقبلة، والتي تثبت مصرية تيران وصنافير، موضحًا أن كافة دفوع هيئة قضايا الدولة سيتم تجهيز ردود مفصلة عليها خلال الجلسات القادمة.

وكانت الدائرة السابعة فحص بالمحكمة الإدارية العليا، برئاسة المستشار الدكتور ماهر عبد العزيز، نائب رئيس مجلس الدولة، حجزت طلب رد الدائرة الأولى التي كانت تنظر طعن الحكومة على حكم مصرية جزيرتي تيران وصنافير، للحكم في جلسة ٢٧ أغسطس الجاري.

في نفس سياق الحديث أشار أيوب إلى أن الفترة الحالية تشهد تجهيزات حالية فيما يخص دعوى سد النهضة التي تم رفعها أمام القضاء الإداري بالوكالة عن المهندس ممدوح حمزة، حيث سيتم المطالبة خلال الجلسة المقبلة بإلزام الحكومة بمتابعة تنفيذ بنود وثيقة المبادئ بين مصر وإثيوبيا والسودان، وخاصة في بند الملء رقم 5 واتخاذ موقف وإجراء رادع ومناسب لضمان تنفيذ هذا البند حفاظاً على حصة مصر من مياه النيل بعد بناء سد النهضة.

لفت إلى أن ممدوح حمزة يستعد حاليا لعقد مؤتمرًا حول سد النهضة بحيث سيتم الاعلان حول عدد من التفاصيل الخاصة بالدعوى القضائية التي أكدت أن إثيوبيا خالفت بند ملء الخزان وفى المستقبل القريب ستخالف أيضا بند التشغيل طالما لم يعترض أحدا على مخالفاتها بند الملء.

فيديو قد يعجبك: