الإثنين 30 جمادى الأولى 1438     الموافق 27 فبراير 2017

اليوم علي مصراوي

الداخلية: احباط مُخطط ''الحراك المسلح'' لـ 36 ارهابيًا في البلاد

Print
الداخلية: احباط مُخطط "الحراك المسلح" لـ 36 ارهابيًا في البلاد
وزارة الداخلية

كتب-فتحي عمر:

قالت وزارة الداخلية إنها أحبطت العديد من العمليات العدائية بالبلاد والمرصود اعتزامهم تصعيدها خلال الفترة الحالية بالتزامن مع ذكرى ثورة 30 يونيو وذلك بهدف نشر الفوضى وأعمال التخريب وتكدير السلم والأمن الاجتماعي وعرقلة مسيرة التنمية الاقتصادية ، كذا الإيحاء باستمرار تواجدهم على الساحة.

وأكدت الداخلية، في بيان رسمي حصل مصراوي على نسخة منه أن قطاع الأمن الوطني تمكن مؤخراً من كشف بؤرتين لجماعة الإخوان الإرهابية بمحافظات (الغربية، الشرقية، البحيرة، أسيوط) التي ينتمى عناصرها لكيان ما يسمى (بلجان الحراك المسلح) وينتهجون في مسلكهم وتوجهاتهم أقصى درجات العنف وتوجيه ضربة أمنية استهدفت هؤلاء والمرتبطين بهم بالتنسيق مع مختلف أجهزة الوزارة.

وأوضح البيان، أن نتائج استهداف البؤرة الأولى ( بمحافظة الغربية ) أسفر عن ضبط عدد 36 عنصراً من هؤلاء وبتفتيش محال إقامتهم تم ضبط، 4 بنادق آلية، 1 طبنجة 9 مم ماركة حلوان، 2 بندقية خرطوش، 2 فرد خرطوش، كمية كبيره من ( الذخيرة مختلفة الأعيرة، الاسطوانات المخروطية التي تستخدم في تصنيع العبوات التفجيرية مادة " tatb " شديدة الانفجار، المعدات والأدوات التي تستخدم في تصنيع العبوات.

وأكد البيان، المضبوطون انتمائهم للجماعة الإرهابية وانخراطهم ضمن أنشطتها التنظيمية منذ سنوات، كما اعترف قيادات البؤرة، محمد جلال نقريس " حركي، الباز أفندي، عمرو عبدالسلام السيد الشريف " حركي رفيق، السيد أحمد عبدالسميع الهوارى " حركي، العمدة، محمد عبدالسلام محمد أبو طاحون " حركي / مجدى "- محمود إبراهيم محمد إبراهيم قيصر " حركي / عصام ". بالآتي.. تولى أولهم مسئولية الحراك المسلح بالمحافظة واضطلاع الباقين ببعض المهام السرية والتنظيمية المتعلقة بتنفيذ الحوادث الإرهابية ومنها ( الرصد - التنفيذ – الدعم اللوجيستي – التخزين والتصنيع ) وقيامهم من منطلق نشاطهم باستئجار بعض الأماكن بالمحافظة لتصنيع العبوات المتفجرة وتنظيم دورات تدريبية في فك وتركيب السلاح والأمن الشخصي والمعلومات وتكتيك حرب العصابات.

وأوضح البيان، باعترافهم في التحقيقات بارتكاب العديد من الوقائع التخريبية بلغت 28 واقعة والتي تمثل أبرزها في استهداف عدد من السيارات الخاصة برجال الشرطة والقوات المسلحة والقضاء بالإضافة إلى عدد من أكشاك الكهرباء بنطاق محافظة الغربية، وإعدادهم لتنفيذ عدد آخر من العمليات الإرهابية إذ تمكنوا من رصد أهداف كان مزمع استهدافها وتمثلت أبرزها في (عدد من ضباط وأفراد الشرطة وأعضاء من الهيئة القضائية ، ومنشأة شرطية ، محولات كهرباء ، خطوط وغرف غاز، محطات إرسال شركات المحمول، قطارات).

وأكد البيان، بأن نتائج استهداف البؤرة الثانية بمحافظات (أسيوط، الشرقية، البحيرة) أسفرت عن ضبط عدد 3 وهم : - هشام ممدوح محمد خليل . - محمود علاء عبد السلام . - علاء عبد الناصر محمد عمران . والعثور بمنزل أولهم على معمل يحوى العديد من أدوات تصنيع العبوات المتفجرة، عدد 5 قنابل يدوية كان يخفيها بمحل عمل أحد عناصره الهاربة بمدرسة الروضة الابتدائية بدائرة مركز أبوتي / محافظة أسيوط .. وقد أكد هؤلاء المضبوطين قناعتهم وباقي عناصر البؤرة بأفكار التنظيم واعتيادهم التواصل فيما بينهم عبر شبكة الإنترنت، كما اعترفوا بالآتي :- - ارتباط أولهم بمجموعة من عناصر لجان العمليات النوعية الإخوانية ببلدته بأسيوط (جميعهم من العناصر المطلوبة في قضايا جماعة الإخوان الإرهابية) والذين اضطلعوا بتدريبه على تصنيع العبوات المتفجرة، وقيامه فيما بعد بربط الباقين بعناصر بؤرته التي يترأسها المكنى / أبو لؤي المصري "جارى تحديده" الذى كلفهم بتدبير أحد الأماكن بالمحافظة لتكون وكراً للهروب والتدريب على استخدام السلاح. - قيامه وعناصر مجموعته برصد العديد من الأهداف الحيوية بمحافظة أسيوط أبرزها (تمركزين أمنيين بمدينة أسيوط) تمهيداً لاستهدافها خلال الفترة المقبلة. هذا وتؤكد وزارة الداخلية عزمها الشديد على المضي قدماً لأداء واجبها في حماية الوطن والتصدي للبؤر الإرهابية والإجرامية والخارجين عن القانون في ظل محاولات البعض منهم النيل من الاستقرار الداخلي وزعزعه أمن البلاد ، وتهيب بالمواطنين للتفاعل الجدى معها لرصد حركة العناصر الإرهابية الهاربة والإبلاغ عنها حفاظاً على أمن الوطن ومقدراته


لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك

اضف تعليق

موقع مصراوي غير مسئول عن محتوى التعليقات ونرجو الالتزام باللياقة في التعبير

الي الاعلي